موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 06:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

جراج سيارات تحت الماء ومدينة غارقة.. مسبح ”ديب دايف دبي” الأغرب بالعالم

جراج تحت المياه
جراج تحت المياه

 

يعد الجراج الموجود في ديب دايف دبي، ليس فقط أعمق حمام سباحة في العالم ولكنه المرآب الوحيد الذي يضم أغلى السيارات الفارهة تحت الماء، لا يستطيع الوصول لتلك السيارات سوى السباحين المهرة فقط.

ديب دايف دبي

موضوعات ذات صلة

تم تصميم حمام السباحة ديب دايف دبي ليحاكي مدينة غارقة بها حياة كاملة تحت الماء من حوائط وغرف مفروشة وسيارة غارقة كما استخدام حمام السباحة من قبل كموقع تصوير في الأفلام والبرامج الوثائقية لغرابته. تم أفتتاح حمام السباحة للجمهور في أواخر 2021.

ديب دايف دبيديب دايف دبي

على الموقع الرسمي لـ "ديب دايف" تقول الشركة المصنعة أن حمام السباحة يمتلئ بـ 14 مليون لتر من المياه العذبة وهو رقم ضخم جدا و استثنائي للغاية، أي ما يعادل مياه ستة مسابح أولمبية. يتم الاحتفاظ بالمياه عند 30 درجة لتهيئة الظروف المثالية للغوص ولا داعي لارتداء ملابس غطس سميكة.

ديب دايف دبي

من ضمن أعاجيب المسبح غريب الأطوار أنه يقدم المتعة للجميع حتى لمن لا يستطيع الغوص ولا يعرف السباحة أصلا، وذلك من خلال النوافذ الكبيرة والشاشات المنتشرة في جميع أنحاء المنشأة ، يمكن للزوار مشاهدة أقاربهم وأحبائهم وأصدقائهم وهم يغوصون و يغوضون التجربة المثيرة للدهشة. يوجد أيضًا مطعم في الموقع ، فضلاً عن متجر لأدوات الغوص ومتجر لبيع الهدايا.

ديب دايف دبي

يوجد في مرآب ديب دايف سيارة فيراري F1 الخارقة التي سبق وشاركة في سباقات الفورمولا وان الشهيرة، و دراجة Ducati دوكاتي السوبر و مرسيدس CLK بشقف مكشوف و فورد موستنج، كان أول من ينشر مقطع فيديو للمسبح هو النجم ويل سميث في مقطع دعائي وصفه بالغريب، وهو بالفعل حتى في بنيته الهندسية مختل عن أي حمام سباحة تقليدي، لأنه يتكون من حجرات، تبدأ بمساحات واسعة ثم تضيق مع التدرج لأسفل.

قال جارود جابلونسكي مدير مشروع ديب دايف دبي، وهو غواص تقني رائد ومحترف ورجل أعمال ناجح إن المسبح صُمم كمساحة تسمح بالاستكشاف والتدريب مجانًا دون الإضرار بالبيئة، لا توجد أغراض بحرية من هذا المسبح؛ لهذا السبب أيضًا ، اختاروا موضوع Sunken City أو المدينة الغارقة ، لأنه شيء لن تجده من خلال الغوص في المحيط فكرة زيارة مدينة مهجورة غارقة في المحيط المائي مع بقاء كل شيء على حاله هو شيء لا يمكن أن تجده في أي بحر أو محيط تقليدي.

ديب دايف دبيديب دايف دبي

البنك الأهلي
ديب دايف دبي دبي حمام سباحة فيراري فيراري F1 Ducati الفورمولا وان مرسيدس مرسيدس CLK فورد فورد موستنج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB