موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 02:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أخبار العالم.. مركز الفلك يكشف موعد سقوط الصاروخ الصيني على الأرض.. اتهامات وتهديدات متبادلة بين باشاغا والدبيبة تنذر بحرب.. والكرملين يدعم الصين أمام أمريكا في أزمة تايوان

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

مركز الفلك يكشف موعد سقوط الصاروخ الصيني التائه على الأرض

أعلن مركز الفلك الدولي، اليوم، أن بقايا الصاروخ الصيني قد تسقط على الأرض في يوم 30 يوليو، حيث يدور حول الأرض بسرعة 28 ألف كم في الساعة.
وكشف مركز الفلك عن موعد سقوط الصاروخ الصيني، في 30 يوليو في تمام الساعة 12:48 جرينتش بهامش خطأ مقداره 11 ساعة بالزيادة أو النقص.
وأطلقت الصين صاروخ "لونج مارش 5ب" من جزيرة هاينان، يوم الأحد الماضي، وهو يحمل حمولة متجهة إلى محطة تيانجونج الفضائية.


اتهامات وتهديدات متبادلة بين باشاغا والدبيبة ونذر مواجهة وشيكة

اتسعت دائرة الاحتقان والتهديدات المتبادلة بين الميليشيات المسلحة الموالية لرئيس الحكومة الليبية المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة ومنافستها الداعمة لرئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا، في خطوة من شأنها أن تزيد من حالة التوتر وعدم الاستقرار في ليبيا، رغم اتفاق هذه الأطراف على هدنة مؤقتة لتجنيب العاصمة طرابلس.

وهدّد رئيس المخابرات العسكرية المقال من الدبيبة، أسامة الجويلي، في مقابلة تلفزيونية محليّة، باستخدام القوّة من أجل تأمين دخول حكومة باشاغا إلى العاصمة طرابلس لتسلمّ السلطة، معتبرا أن حكومة الدبيبة أصبحت "فاقدة للشرعية"، مضيفًا أن الحل الوحيد هو أن يقوم الأخير بتسليم السلطة.


الكرملين يدعم الصين أمام أمريكا في أزمة تايوان

أعلن الكرملين، يوم الجمعة، تضامنه مع بكين، عقب تحذير وجهه الرئيس الصيني، شي جين بينج إلى نظيره الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، يحثه فيه على عدم "اللعب بالنار" فيما يخص قضية تايوان.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: "بالطبع نقف معا ونحترم سيادة الصين وسلامة أراضيها"، محذرا من "أي إجراء يمكن أن يؤجج الموقف".


الرئيس الأوكراني: مستعدون لتصدير الحبوب

أعلن الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، استعداد بلاده لبدء شحن الحبوب من موانئ البحر الأسود، وفي انتظار إشارة البدء من الأمم المتحدة وتركيا للتصدير.

وقال مكتب زيلينسكي إن الرئيس زار ميناء تشورنومورسك المطل على البحر الأسود، والذي تحاصره روسيا، للاطلاع على الاستعدادات لتصدير الشحنات بموجب اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة


كوريا الجنوبية تعرض خبراتها في إعادة الإعمار على أوكرانيا

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين هاتفيا مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، موضوع "إعادة إعمار أوكرانيا" اليوم الجمعة.
وأضاف "بارك": "أتطلع إلى أن تساهم كوريا الجنوبية في إعادة إعمار أوكرانيا واستعادتها بعد الحرب، بناء على تجربتها في إعادة بناء البلاد بعد الحرب الكورية بين عامي 1950-1953".


ولاية نيويورك تعلن جدري القردة تهديدًا للصحة العامة

أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية أن جدري القردة يمثل "تهديدًا وشيكًا للصحة العامة" بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وقالت مفوضة الصحة بولاية نيويورك، ماري ت. باسيت، في بيان نشر على موقع وزارة الصحة بالولاية: "استنادا إلى الانتشار المستمر للفيروس، الذي زاد بسرعة وأثر في المقام الأول على السكان الذين تم تحديدهم على أنهم رجال يمارسون الجنس مع رجال. أعلنت أن جدري القرود يمثل تهديدًا فوريًّا للصحة العامة في جميع أنحاء الولاية نيويورك".

البنك الأهلي
الصين الصاروخ الصيني جدري القرود الكرملين تايوان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB