موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اليوم.. فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2022 لطلاب الثانوية دفعة 2021

  طلاب كلية الشرطة
طلاب كلية الشرطة

يبدأ اليوم الاثنين 1 أغسطس، فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2022 من الحاصلين على الثانوية العامة او الثانوية الازهرية او ما يعادلهما لعام 2021، لذلك يحرص القاهرة 24 على تقديم كافة المعلومات عن التقديم لكلية الشرطة 2022 لمن يرغب في الالتحاق بها حيث سنعرض لكم الأوراق المطلوبة للتقديم والشروط الواجب توافرها بالمتقدمين وطريقة التقديم من خلال موقع وزارة الداخلية.

موعد التقديم للالتحاق بالكلية الشرطة 2022

سمح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بقبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2022 – 2023، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو العام الماضي، والحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، بحد أدنى تقدير مقبول، والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد.

كلية الشرطة

كما كشف اللواء دكتور هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفي عُقد بمقر الأكاديمية، كافة التفاصيل والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة في العام الماضي 2021 ابتداء من يوم الاثنين أول أغسطس المقبل حتي الخميس 18 أغسطس المقبل، بالإضافة إلى أنه تحدث عما يتعلق بالحاصلين على شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين حيث أوضح أيضًا أنه سيتم فتح باب القبول لهم بدءا من الخميس 4 أغسطس المقبل حتى الأربعاء 31 أغسطس المقبل، مع مراعاة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فيجب عليهم تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2022

لمن يرغب في تقديم أوراقه للالتحاق بكلية الشرطة، بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية، نستعرض إليكم فيما يلي شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2022الذي أوضحها رئيس أكاديمية الشرطة:

1- أنه لابد أن يكون مصري الجنسية ومن أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

2- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، بالإضافة إلى ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

3- يجب على المتقدم ألا يقل طول قامته عن 170 سم، وألا يزيد سنه في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة ميلادية، فضلا عن ضرورة استكماله شروط اللياقة الصحية والنفسية.

4- أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة.

5- ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

كلية الشرطة

اختبارات كلية الشرطة 2022

أوضح اللواء دكتور أبو المكارم أن اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2022 تمر بعدة مراحل، حيث يخضع الطالب للاختبارات "المقاس – القوام – الطبي والنفسي – الرياضي – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبي المتقدم"، ويخضع الطالب لاختبار مقاس الطـول، فضلًا عن اختبار القوام: "الوزن المثالي = طول الطالب – 90"، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان -... إلخ".

كما أوضح أن المتقدم يخضع للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية، (يشرف عليه أطباء نفسيين، كما يخضع للاختبار الرياضي "اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة"، واختبار القدرات الذي يشمل مجموعة من المعلومات العامة:" ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية"، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية، بينما يخضع الطالب لكشف الهيئة، عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع؛ وذلك قبل أن يخضع للكشف الطبي المتقدم، وهو عبارة عن مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن – موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات.

كلية الشرطة

موقع التقديم لكلية الشرطة 2022

لكي يتم التقديم للالتحاق بالكلية الشرطة 2022 يجب على المتقدم الدخول على موقع وزارة الداخلية، واختيار الخدمات الإلكترونية للوزارة، أو الدخول بشكل مباشر اضغط هنا.

كما يجب عليه اجتياز اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة 2022، ثم يختار المتقدم تسجيل البيانات، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة، وبيانات الشخص مثل الطول، الوزن، وهكذا.

وفي النهاية يضغط الطالب على التسجيل، وبذلك يتيح الموقع للطالب اختيار اليوم المناسب له؛ لأداء اختبارات القدرات من بين 3 أيام مختلفة.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية موعد اختبار القدرات كلية الشرطة، لطلاب الثانوية العامة والأزهرية دفعة 2021 حيث يكون خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 18 أغسطس، أما دفعة ثانوية عامة 2022 سيكون خلال الفترة من 4 أغسطس 31 أغسطس، ويشترط أن يكون الطالب حاصل على 65% في الثانوية العامة، بجانب النجاح في اختبارات كلية الشرطة.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة كلية الشرطة وزارة الداخلية اختبارات كلية الشرطة الثانوية العامة أكاديمية الشرطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB