موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الإمارات تعلن العثور على 6 قتلى من جنسيات آسيوية جراء السيول

سيول الإمارات
سيول الإمارات

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، عن العثور على 6 قتلى من جنسيات أسيوية جراء السيول التي ضربت البلاد.


وزارة الداخلية

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها، عن آخر مستجدات الحالة الجوية التي تتعرض لها البلاد، أنه جاري البحث عن شخص مفقود.

ومن جانبه قال العميد الركن الدكتور علي سالم الطنيجي، مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية الإماراتية، إنه تم العثور على 6 قتلى من الجنسيات الآسيوية جراء السيول في البلاد، وجار البحث عن شخص مفقود، داعيًا للمتوفين بالرحمة والمغفرة.

وأوضح العميد علي سالم، أن ما يقرب من 80% من متضرري السيول في البلاد، عادوا إلى منازلهم مرة أخرى، مضيفا أن الوحدات الميدانية ما زالت تقوم بعمليات الإخلاء، فضلا عن عمليات الإيواء.

وشهدت أغلب مناطق دولة الإمارات، يوم الأربعاء، سقوط أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة في أم القيوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وكانت مصحوبة بالبرق والرعد، وسجلت أعلى كمية أمطار في ميناء الفجيرة بواقع 221.8 ملم وهي أعلى كمية أمطار سقطت على دولة الإمارات خلال شهر يوليو منذ 27 عامًا، والتي هطلت في خورفكان عام 1995 بواقع 175.6ملم.

برق ورعد في الإمارات

وشهدت دولة الإمارات حالة من حالات عدم الاستقرار الجوي والتي استمرت حتى أمس الخميس نتيجة لوجود امتداد منخفض جوي علوي وسطحي ممتد من شمال الهند وجنوب باكستان، عملًا على تدفق تشكيلات مختلفة من السحب من بحر عمان باتجاه دولة الإمارات تخللها سحب ركامية ممطرة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانًا على مناطق متفرقة من البلاد.

و وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وزارة تنمية المجتمع في الإمارات بنقل الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بدولة الإمارات لمواقع إيواء مؤقتة، بالتعاون مع الجهات المحلية، إضافة لحجز الفنادق القريبة لإيواء الأسر المتضررة وللأسر التي تعيش في مناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها خلال فترة الأمطار الشديدة.

حصر الأضرار

 

وباشرت على الفور، فرق الإنقاذ والقوات المسلحة والدفاع المدني والشرطة، بناء على توجيهات مجلس الوزراء، بالتواجد في الأماكن التي تضررت من الأمطار والسيول، والعمل على حصر الأضرار، وحماية الأرواح والممتلكات، وتحذير مرتادي المناطق الجبلية والوديان بعدم الاقتراب من السيول وأماكن تجمعات المياه، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة، وعدم المجازفة بالمرور في وسط السيول، حفاظًا على سلامة الجميع.

البنك الأهلي
الإمارات سيول الامارات منحفض السيل الخصيب أمطار الخليج امطار
tech tech tech tech
CIB
CIB