موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

آليات صرف المنح الرئاسية على بطاقات التموين.. ”مفيش فلوس كله سلع”

موقع السلطة

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى وضع خطة عمل لتنفيذ التوجيهات الرئاسية فيما يخص صرف منح استثنائية لمدة 6 أشهر على البطاقات التموينية، بواقع 100 جنيه للبطاقة التى تحتوى على أسرة واحدة، و200 جنيه للأسرة التى تحتوى على بطاقتين، و300 جنيه للبطاقة التى تحتوى على أكثر من ذلك.

ووفقا لما أعلنته الحكومة فإن المواطنين الذين تم تحديدهم سيأخذون سلعا بهذه المبالغ شهريا لمدة 6 أشهر، وليس هناك دعم نقدى مباشر، بمعنى أن المواطن سيأخذ بالمبلغ المقرر سلعا تموينية بأسعارها المعلنة.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التموين صرف المنح الاستثنائية مع مقررات شهر أغسطس التى يبدأ صرفه من أول يوم فى الشهر حتى آخر يوم من المجمعات الاستهلاكية والبدالين وأصحاب مشروع جمعيتي.

الحكومة تعلن عن حزمة حماية اجتماعية

يذكر أن الحكومة وضعت برنامجا يتضمن حزمة إضافية من الحماية الاجتماعية، في ظل ما نشهده من اضطراب شديد في الأسعار والتضخم، بحيث تكون استثنائية لمدة 6 أشهر تضخ خلالها الدولة اعتمادات مالية تصل إلى مليار جنيه شهريا، أي بإجمالي 6 مليارات خلال الستة أشهر.

وتتضمن هذه الحزمة منح 9.1 مليون أسرة مساعدات إضافية شهرية للأسر الأكثر احتياجا تبلغ قيمتها 100 جنيه إضافية شهريا ويتم صرفها في صورة سلع من الحزمة التموينية التي تقوم الدولة بصرفها، وتستطيع هذه الأسر الاستفادة من هذا المبلغ طوال الستة أشهر، ولقد حددنا هذه المدة كسيناريو تطلعنا من خلاله أن تنتهي الأزمة العالمية الراهنة، ولكن وجدنا من واجب الدولة التدخل للتقليل من حدة هذه الأزمة على الأسر المستهدفة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الحكومة التموين وزارة التموين البطاقات التموينية صرف منح على بطاقات التموين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB