موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سوء الأحوال الجوية بالكويت.. تحذيرات من أمطار رعدية ومناشدات للمواطنين بتوخي الحذر

أمطار الكويت
أمطار الكويت

يستمر سوء الأحوال الجوية الذي يجتاح عددا من دول الخليج العربي وتسبب في حدوث سيول في بعضها، حيث أطلقت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، تحذيرًا بسبب تأثر البلاد بأمطار رعدية متفرقة، حيث توقع خبراء الأرصاد الجوية أن الأمطار ستكون خفيفة اليوم الجمعة وتزداد كثافة غدا السبت.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، إن التحذير الذي تم إطلاقه مستمر لمدة 48 ساعة، موضحة أن درجة الخطورة عالية جدًا، لأن الأمطار ستكون مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للغبار، وستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية أحيانًا وارتفاع الأمواج البحرية.

الداخلية الكويتية تطلق تحذيرا للمواطنين

ومن جانبها، دعت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين الكويتيين والمقيمين مستخدمي الطرق ومرتادي البحر الى ضرورة توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الأحوال الجوية وتقلب حالة الطقس، نظرا لتحذيرات إدارة الأرصاد الجوية باحتمال هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة.

كما أكدت الداخلية الكويتية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الإدارة العامة للدفاع المدني تراقب حالة الطقس وفقا لمؤشرات خبراء إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني، وأنها رفعت مستوى التنسيق مع جهات الحماية المدنية العسكرية التابعة للجنة الدفاع المدني، كما رفعت جاهزية فرق الطوارئ ونشرها تحسبا لأي طارئ.

الكويت تشهد غدا حالة من عدم الاستقرار الجوي

ومن جانب آخر، حذر خبراء الأرصاد من أمطار صيفية غير مسبوقة يتوقع هطولها على معظم مناطق البلاد، ستبدأ بعد ظهر اليوم الجمعة وتستمر حتى مساء السبت، وفقا لما أفادت به جريدة القبس الكويتية.

وشدد خبراء الأرصاد على ضرورة اتخاذ كل الاحتياطات الاحترازية وتجنب المخاطر، لا سيما يوم السبت الذي سيشهد ذروة سقوط الأمطار، حيث ستكون أكثر المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها هي الجهراء وصباح الأحمد والوفرة.

وأكد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، إن الأمطار ستكون ذروتها يوم السبت، موضحًا أن الإدارة ترصد الحالة الجوية على مدار الساعة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر موقع السلطة الكويت الطقس في الكويت أمطار الكويت الطيران المدني بالكويت حالة الطقس بالكويت
tech tech tech tech
CIB
CIB