موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 04:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تتسبب في وفاة 50% من المصابين.. اكتشاف بكتيريا مميتة تشبه السل بأمريكا

صحة وطب  بكتيريا
صحة وطب بكتيريا

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، اكتشاف البكتيريا المسؤولة عن مرض يتسبب في وفاة ما يقرب من 50% من الأفراد المصابين به في الولايات المتحدة، حيث تم لأول مرة العثور على بكتيريا مسببة لمرض يشبه السل.

البكتيريا المسببة لـ داء المليود

ووفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية، تم اكتشاف بكتيريا Burkholderia pseudomallei، سبب داء المليود، وهو نوع من أنواع السرطان التي تصيب خلايا تكوين الدم الموجودة في النخاع العظمي، وذلك في عينات التربة والمياه في ساحل خليج المسيسيبي.

إصابة الأمريكيين بـ داء المليود

عُثر على البكتيريا كجزء من التحقيق في إصابتين في المنطقة تم اكتشافهما في السنوات الأخيرة، حيث يُصاب حوالي 12 شخص أمريكي بالمرض المميت سنويًا، لكن كانت الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

بكتيريا مميتة في الولايات المتحدة

في السابق، كان يُعتقد أن المرض لا يوجد في الولايات المتحدة، لكن هذا الاكتشاف يدل على أن الأمريكيين قد يصابوا الآن بالمرض في المنزل، ورغم ذلك سارع المسؤولون للقول إن الخطر لا يزال منخفضًا.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في تحذيرها إنه من غير الواضح منذ متى توجد البكتيريا في أمريكا، أو ما إذا كانت موجودة في ولايات أخرى.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة المليود الولايات المتحدة بكتيريا مميتة في الولايات المتحدة السل خليج المسيسيبي النخاع العظمي facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB