موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التضامن: بدأنا تعديل اللائحة الداخلية في كفالة الأطفال عبر الأسر البديلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت ريهام فؤاد مدير مشروع الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن بدأت فى تعديل اللائحة الداخلية في كفالة الأطفال عبر الأسر البديلة.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة لها فى برنامج "من مصر"، الذى يعرض على قناة cbc، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أنه تم تعديل القوانين في اللائحة الداخلية، وهناك جهود مبذولة من قبل الدولة المصرية لتحسين أحوال الأطفال نفسيا وعمليا لدمجهم في المجتمع.

وأوضحت أن منظومة الأسر البديلة تشهد اهتماما واضحا وكبيرا من الحكومة فضًلا عن أننا في الفترة الأخيرة بحثنا في قانون الطفل والأسر البديلة، وبالتالى أضفنا تشريعات جديدة.

من جهته قال مجدي حسين، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يوجه بالاستمرار في الاهتمام ودعم أطفال كريمي النسب في جميع دور الرعاية الاجتماعية، مشيراً إلى أن الوزارة تساهم وتسهل في أن يساهم المواطنين في تربية الأبناء عبر الأسر البديلة، من أجل تشجيع فكرة دمجهم في المجتمع المصري.

وأضاف "حسين" في تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة لديها عدد كبير من مؤسسات الرعاية الخاصة بالأطفال فاقدي الرعاية الأسرية أو ممن هم في خطر، وجميعهم يحتاجون لتدخل العديد من الجهات مع وزارة التضامن الاجتماعي للمساندة.

وأوضح أن الوزارة تشجع الأسر المصرية لكفل الأبناء، ولدينا مؤسسات بها 10300 ابن، والوزارة تعمل على دمج هؤلاء الأبناء في المجتمع المصري عبر الأسر البديلة والكثير من الطرق الأخرى.

وأكد أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بتوفير 800 وحده سكنية لعدد من الأبناء بشكل مجاني تماما، كما وتقدم الوزارة للأبناء وعظ ديني جيد، ووإعفاء من المصاريف الدراسية سواء في المدارس الأزهرية أو الجامعات.

وتابع: "أبنائنا بيحتاجوا قدر عالي من الحماية، ونسعي لتوفير كل ما هو أمن لأبنائنا، ولا نسمح بوجود مكان يستخدم الأبناء فيه بشكل سئ أو عرض صور الأبناء على منصات التواصل الاجتماعي وطلب أموال على هؤلاء الأبناء، وحريصين على أمن الولاد ورعايتهم".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة وزارة التضامن الأسر البديلة ريهام فؤاد مشروع الأسر البديلة تعديل اللائحة الداخلية  كفالة الأطفال
tech tech tech tech
CIB
CIB