موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

هاني الناظر: لا يوجد فئة عمرية للإصابة بالبهاق.. وهناك حالات في عمر شهرين

هاني الناظر
هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، إنه لا يوجد فئة عمرية محددة لإصابة بمرض البهاق، مضيفا أن هناك أطفالا في عمر شهرين مصابون بهذا المرض.

وأضاف الناظر، في حواره لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" صباح الثلاثاء، أن مرض البهاق منتشر بنسبة أكبر بين أصحاب البشرة السمراء، لافتا إلى أن هذا المرض موجود في الدول الأوربية ولكن نادر.

بعد اكتشاف علاج جديد.. كل ما تريد معرفته عن "البهاق" 4 عوامل تجعلك عرضة لخطر الإصابة بالبهاق أستاذ جلدية: بعض أنواع البهاق يشفى المريض منها تماما

وتابع: هناك 15% من حالات الإصابة بمرض البهاق يكون لها تاريخ وراثي في العائلة، لو عندنا 100 مريض بهاق، 15 منهم في تاريخ في العائلة و85 لا، هنا لا أستطيع أن أقول إن هذا المرض وراثي، مثل الصدفية منتشرة بكثرة في أوروبا بينما في بلادنا أقل عشان عندنا شمس".

وحذر من استخدام الوصفات المتداولة على مواقت التواصل الاجتماعي، وأوضى بالتوجه إلى الطبيب المختص لتشخيص الحالة وصرف العلاج المناسب لها.

طرق الوقاية من البهاق

وبسؤاله عن طرق الوقاية من مرض البهاق، قال مازحًا: "بالدعاء.. الأمراض المعدية لها إجراءات ومعروف أنها تأتي عن طريق الجهاز التنفسي لذلك يجب اتباع التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، لآن الكمامة ليست حماية من كورونا فقط ولكن من أي مرض تنفسي، وغسل الأيدي بالماء والصابون كثيرا والنظافة العامة والتطهير تمنع الإصابات المعدية".

البنك الأهلي
البهاق هاني الناظر الأمراض الجلدية الوقاية من البهاق الإصابة بالبهاق حالات الاصابة
tech tech tech tech
CIB
CIB