موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بشرة سارة.. أمريكا تجيز استخدام أول علاج للبهاق

صحة وطب  المرض بهاق
صحة وطب المرض بهاق

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الموافق 19 يوليو، الموافقة على علاج يقضي على مرض البهاق، الذي يقوم بتغير لون الجلد ويعيد التصبغ الأصلي للبشرة.

ووفقًا لـ statnews كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن البشرة السارة لمريض البهاق، بعد موافقتها على أول علاج منزلي لإعادة صبغ الجلد.
ويساعد هذا الدواء على إعادة التصبغات الجلدية مرة أخرى، كما أنه سيكون الدواء الأول على الإطلاق لعلاج البهاق، وهو دواء عبارة عن كريم يحمل اسم ruxolitinib.


أمريكا تجيز استخدام أول علاج للبهاق

ويعتبر مرض البهاق أحد الأمراض الجلدية الذي يعاني منه ملايين الأشخاص، لأنه يؤدي إلى تغير لون الجلد الأصلي للبشرة ويظهر لون جلد مختلف مع وجود بقع بيضاء، مما يؤثر على الحالة النفسية للمريض، ويصل به إلى الاكتئاب.

موضوعات ذات صلة

وتوصلت الأبحاث بعد شهور عديدة من التجارب السريرية، إلى أن الأطباء وجدوا أن 30% من المرضى الذين استخدموا الدواء، استعادوا 75% أو أكثر من إعادة تصبغ الجلد على الوجه، وحوالي 20% من المرضى استعادوا ما لا يقل عن 50% أو أكثر من إعادة تصبغ الجسم بعد 24 أسبوعًا.

أسباب مرض البهاق

ويرجع سبب ظهور البهاق إلى عناصر هامة، منها العوامل الوراثية والعناصر المناعية، وقد يظهر هذا المرض بسبب العوامل التي تؤثر على الجسم من ناحية الجينات أو غيرها.

ويعتقد بعض المرضى أن مرض البهاق يصيبهم بسبب مشاكل نفسية أو عاطفية، أو حادث مأساوي، ولكن مرض البهاق يحدث نتيجة العوامل الوراثة التي تقوم بتغير لون الجلد، وأن هذا التلاشي يحدث بآلية مناعية عصبية بحتة.

 

البنك الأهلي
البهاق مرض البهاق أول علاج للبهاق أمريكا الاكتئاب facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB