موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط عامل بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزله فى القليوبية

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط عامل لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة مركز شرطة قليوب حيث تبين وجود حفرة بعمق حوالي 7 أمتار وبقطر 2 متر بحظيرة المنزلة.

كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، وتم التحفظ عليها وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بالتحفظ على المتهم وتشكيل لجنة من منطقة الأثار بالقليوبية، لفحص مكان الحفر والتعرف على ما إذا كانت المنطقة تخضع لقانون الآثار من عدمه.

وتلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب يفيد ورود بلاغ من الأهالي بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة المركز.

على الفور جرى إخطار اللواء محمد عنانى مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية وتوجهت قوة أمنية لمكان البلاغ وبالمعاينة والفحص، تم ضبط "ك ح ع" 39 سنة عامل ومقيم دائرة المركز لقيامه بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل منزله بمنطقة كوم أشفين دائرة المركز حيث تبين أن المنزل عبارة عن طابق واحد، ووجد حفر داخل حظيرة المنزل بعمق حوالي 7 أمتار، وبقطر 2 متر كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق متصل تمكنت مديرية أمن القليوبية من القبض على 16 عنصر إجرامى هارب من قضايا قتل وشروع فى قتل وسرقة بالإكراه ومخدرات فى حملة مكبرة استهدفت المتهمين أثناء اختبائه فى احدى مزارع الدواجن بطوخ وضبط بحوزتهم اسلحة نارية وذخيرة وطن مخدرات وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وردت معلومات سرية تفيد اختباء 16 عنصر إجرامى شديد الخطورة من بينهم 10 عناصر جنائية ومطلوب ضبطهم فى قضية شروع فى قتل آخرين محكوم عليهم فى قضايا متنوعة أبرزها سرقة بالإكراه وشروع فى قتل ومخدرات بإحدى مزارع الدواجن بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية ،وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين وتم ضبطهم وبحوزتهم 22 قطعة سلاح نارى عبارة عن " 15 بندقية آلية و 2 بندقية خرطوش و3 طبنجات و 2 فرد خرطوش و 46 خزينة و كمية كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة " وكذا كمية من نبات البانجو المخدر تزن طن و 2,250 كيلو جرام لمخدر الهيروين و 500 جرام لمخدر الحشيش و10 كيلو جرام لمخدر الهيدرو و سيارة ربع نقل و كمية كبيرة من المبالغ المالية وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامى والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى والسيارة للترويج على عملائهم.

البنك الأهلي
تنقيب عن الآثار ضبط عامل مديرية أمن القليوبية الأدوات المستخدمة التنقيب عن الاثار داخل منزل اللواء غالب مصطفى لواء غالب مصطفى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB