موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

المؤبد والمشدد 3 سنوات وغرامة مليون جنيه للمتهمين بالتنقيب عن الآثار بالشرقية

السجن-أرشيفية
السجن-أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، اليوم الأحد، حكمها في القضية رقم 28144 جنايات مركز الزقازيق لسنة 2021، بمعاقبة تشكيل عصابي مكون من 12 شخصًا؛ حازوا وأحرزوا عدد من القطع الأثرية ترجع للعصرين اليوناني والروماني بقصد تهريبها، فضلًا عن شروعهم في قتل عدد من المواطنين، وذلك بالسجن المؤبد للمتهمين من الأول حتى الثامن، والسجن المشدد لمدة 3 سنوات للمتهمين من التاسع حتى الثاني عشر، مع تغريمهم مليون جنيه.

وكانت جهات التحقيق أحالت المتهمين: "علي ص ع، وأحمد م ف، وعمرو ر م، ومحمد م ث م، وراضي س س، وأحمد ص م، وأحمد م ر، ووحيد ع ع، ومحمد ع إ، وأحمد م ع، وفتحي م ع"، مقيمين جميعًا بدائرة مركز شرطة الزقازيق، إلى المحاكمة الجنائية؛ لقيامهم جميعًا بإحراز قطع أثرية ترجع للعصرين اليوناني والروماني بقصد التهريب وقيامهم بتأليف عصابة فيما بينهم تخصصت في التنقيب عن الآثار.

وتبين أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليهم: محمد ع إ، وأحمد م ع، وفتحي م ع، ومحمد ع ع، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم المصمم على تنفيذ جريمتهم تلك، وأعدوا لذلك الغرض الإجرامي أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة (بنادق آلية وطبنجات وبنادق خرطوش).

وتربصوا بالمجني عليهم واستتروا لهم بالأراضي الزراعية خاصتهم، وما أن تيقنوا بتواجدهم حتى أطلقوا صوبهم أعيرة نارية، وشرعوا في قتلهم.

البنك الأهلي
السجن السجن المشدد غرامة التنقيب عن الآثار الآثار آثار أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB