موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لطلاب الثانوية العامة.. رابط التسجيل بالجامعات الأهلية وآخر موعد للتقديم

التسجيل بالجامعات الاهلية
التسجيل بالجامعات الاهلية

أعلنت الجامعات الأهلية المصرية الأربع (الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، الجلالة) فتح باب التقدم للالتحاق ببرامجها المتميزة في العام الدراسي (٢٠٢٢-٢٠٢٣) وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 4 يونيو الماضي وحتى نهاية سبتمبر ٢٠٢٢، وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ أو العام السابق ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنفس قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتشمل الشهادات المعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها، الشهادات العربية)، طبقًا لقواعد المعادلة المعمول بها.

ويتاح التقدم هذا العام للحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

رابط التسجيل

وتدعو الجامعات الأربعة الطلاب المصريين للتقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل الوطن وخارجه هنا.

وفيما يخص الطلاب غير المصريين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية، يُمكنهم التوجه مباشرة لمقار الجامعات أو التقديم عبر بوابة الطلاب الوافدين الإلكترونية هنا.

ونقدم لكم القائمة الكاملة للجامعات الأهلية في مصر وذلك فيما يأتي:


الجامعات الاهلية:

جامعة الملك سلمان الدولية.
جامعة العلمين الدولية.
جامعة الجلالة.
جامعة المنصورة الجديدة الأهلية.
جامعة النيل الأهلية.
الجامعة الفرنسية في مصر.
الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022 بالترتيب الصحيح والسليم.

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو إلى جانب نتائج القبول بالجامعات بالمراحل الثلاث التي يطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة جامعة الملك سلمان الجامعات الأهلية الشهادات المعادلة الجامعة الفرنسية في مصر الجامعات الخاصة والاهلية تنسيق الجامعات 2022
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB