موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الوقت غير كافٍ..آراء طلاب الثانوية العامة بالمنيا بعد أداء امتحان التفاضل والتكامل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

استكمل طلاب الثانوية العامة بالمنيا، اليوم الأحد، أداء امتحان مادة التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة في الأسبوع الآخير من مارثون امتحانات شهادة الثانوية العامة، والتي بدأت في تمام الساعة 9 صباحا، وانتهت في تمام الساعة 11 صباحًا.

قال جوزيف إبراهيم، أحد طلاب الثانوية العامة، إن امتحان التفاضل والتكامل كان طويلًا ويحتاج وقتًا أطول، لأنه يحتوي على 10 أسئلة تحتاج لخطوات حل طويلة، مشيرًا إلى أن الامتحان صعب وفوق الطالب المتوسط.

فيما ذكر أنطونيو شحاته، احد طلاب الثانوية العامة، أن الامتحان كان يحتاج لوقت أكثر من ساعتين، لأن البابل شيت يستغرق نصف ساعة بمفرده، فما بالك لباقي الامتحان، موضحًا أن اغلب الأسئلة ليست مُباشرة وتحتاج إلى تفكير أكثر، والامتحان احتوى على بعض النقاط التي كانت في مستوى جميع الطلاب.

كان قد تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عددا من لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة، وذلك لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب لتهيئة الجو الملائم، بالإضافة لمتابعة تطبيق عدد من الإجراءات، والتي تتضمن عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

شملت جولة المحافظ؛ المرور على لجان مدارس (اللمطي الابتدائية – الانجيلية الإعدادية بنات) بمدينة المنيا، حيث شدد على عدم دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين، ووجّه بتوفير الأجواء اللازمة وسُبل الراحة للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام نحو 39 ألف و98 طالب وطالبة، وتم تخصيص 114 لجنة على مستوى جميع المراكز.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة امتحانات الثانويه العامه امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة امتحانات شهادة الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB