موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلمانى: رسائل الرئيس السيسى فى قمة جدة تؤكد استراتيجية مصر الناجحة فى السياسة الخارجية

حازم الجندي
حازم الجندي

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته في أعمال قمة جدة للأمن والتنمية، شمل العديد من الرسائل التي تعكس قوة مصر ودورها الريادي التي تتطلع للقيام به في المنطقة، حاملة في طياتها هموم وتحديات الدول العربية الشقيقة، مؤكدة أن وحدة الدول والشعوب تأتي أولًا من استقلاليتها وتقرير مصيرها وحدها.
وأكد الجندي، في بيانه، أن الرئيس حرص على تأكيد النهج الذي تنتهجه مصر في تعاملاتها على المستوى الخارجي، فهي دومًا رائدة وسباقة في الانفتاح على مختلف الدول مستفيدة بالخبرات وتبادل المعلومات بينها وبين دول العالم، مشيرًا إلى أن هذا ساهم بشكل كبير في تحقيق مزيد من التعاون بين مصر ودول المنطقة والعالم أجمع.
وتابع: الرئيس السيسي حرص على وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته تجاه الحروب الأهلية والصراعات المزمنة طويلة الأمد، التي توجد في بعض بلدان المنطقة، في وسط صمت كبير من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، والتي ساهمت في تفتيت وحدة تلك الشعوب واستنزاف مواردها وثرواتها، مما جعلها فريسة سهلة لتدخل بعض القوى للسيطرة غير الشرعية عليها.
وثمّن عضو مجلس الشيوخ، لقاء الرئيس السيسي، في جدة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار العلاقات المشتركة والجيدة بين البلدين، وتعزيز أطر التعاون المختلف بين الشعبين، وتجديد أواصر الشراكة والتشاور الاستراتيجي القائم.
وأكد أن إيمان الرئيس الأمريكي بدور مصر بمنطقة الشرق الأوسط ووصفه بالمحوري، يؤكد نجاح السياسات التي انتهجتها مصر في تعاملاتها مع دول المنطقة بأكملها، وحسن تعاونها وحملها هموم دولها والدفاع عن قضاياها واعتبارها جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي حزب الوفد رئيس الجمهورية المجتمع الدولي مجلس الشيوخ المنظمات الحقوقية المهندس حازم الجندي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB