موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء أول محرم 2022.. أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة المستجابة

دين وفتوى  دعاء أول محرم 2022
دين وفتوى دعاء أول محرم 2022

دعاء أول محرم 2022، ضمن أكثر العبارات طلبًا من المسلمين على محرك بحث جوجل، حيث اقتربت حلول السنة الهجرية الجديدة 1444، ويريد المسلمين ممارسة العبادات الدينية، ومن أعظمها الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى.

ويفصلنا نحو 14 يومًا على بدء السنة الهجرية الجديدة 1444، حيث يوافق اليوم الجمعة 16 ذي الحجة 1443، ويقدم القاهرة 24 في السطور التالية دعاء أول محرم 2022 ضمن أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة المستجابة، كذلك فضل الدعاء إلى الله عز وجل.

 

دعاء أول محرم 2022 وفضله

موضوعات ذات صلة

يُستحب قول دعاء أول محرم 2022، ولكن لا توجد صيغة معينة لقول دعاء أول محرم 2022، حيث يمكن التردد والقول إلى الله سبحانه وتعالى بما يتمناه العبد من خير، كما يستحب الصوم أيضًا في شهر محرم، لما ورد عن أبي هريرة قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الصلاة أفضل بعد المكتوبة؟ قال: الصلاة في جوف الليل.. قال: فأي الصيام أفضل بعد رمضان؟ قال: شهر الله المحرمـ رواه الجماعة إلا البخاري ولابن ماجه منه فضل الصوم فقط، إليكم دعاء أول محرم 2022 بأكثر من صيغة.

دعاء أول محرم 2022اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة.اللهم في فاتح محرم احفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء.اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.اللهم إنا نطلب أن تكون هذه السنة سنة خير وسلام، وأن تطهر أرض المقدس من اليهود الكارهين، فإنهم لن يعجزوك.اللهم في ختام العام وفاتح العام إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.اللهم إني أسألك كل الخير في هذه السنة القادمة، ولا تحرمنا من أعمال الطاعة، وساعدنا على أن نذكرك، ونشكرك، ونعبدك خيرًا يا كريم.يا إلهي كم غابت عنها وشهدت، وتيسر فيها النفع، وحُفظت الغيبة مني فيها، وحفظتني فيها بغير علمي، ولا حول ولا قوة إلا معك، الحمد لله على ذلك.استغفر الله وأتوب إليك أنت الرحيم تنزل المطر تقيس الرزق تقسم الرزق القاضي من شروط الحياة، وداعم العباد، وسقي البلد، وجلب الثمار، وعظم النعم.تبارك الله والحمد لك لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك انت الهي موضوع كل شكاوي وحاجاتك وامرت بخلقك للصلاة، وكلفتهم بالإجابة، فأنت قريب من الاستجابة.

أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة المستجابة

وعن أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة المستجابة، فقد جمعنا لكم عددا من أدعية رأس سنة الهجرية الجديدة، بأكثر من صيغة، لترددها في هذه الأيام المباركة، وحول بدء السنة الهجرية الجديدة، ويعتبر الدعاء من خير الأعمال الصالحة، وأكرم العبادات عند الله عز وجل، لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: لَيْسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ.. متفق عليه.

وإليكم أدعية رأس السنة الهجرية الجديدة المستجابة:

دعاء أول محرم 2022رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي.
رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ.رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي.. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي.. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي.. يَفْقَهُوا قَوْلِي.رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلا تَبَارًا.رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.. وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ.. وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.

البنك الأهلي
دعاء أول محرم فضل الدعاء أدعية رأس السنة الهجرية السنة الهجرية 1444 أدعية إسلامية أدعية مستجابة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB