موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 09:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل: رئيس وزراء إسرائيل يهنئ القيادة السعودية على فتح المجال الجوي أمام تل أبيب

يائير لابيد- أرشيفية
يائير لابيد- أرشيفية

هنأ يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ قيادة المملكة العربية السعودية، على فتح المجال الجوي السعودي لـ شركات الطيران الإسرائيلية.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في تغريده عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أهنئ القيادة السعودية على فتح المجال الجوي.. هذه هي الخطوة الأولى.. سنواصل العمل على هذا الأمر بالحذر اللازم من أجل الاقتصاد الإسرائيلي وأمن إسرائيل ومواطني إسرائيل.

وأوضح لابيد، في تغريدة أخرى، أنه من خلال الدبلوماسية المُكثفة مع المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، جاءت نتائجه بعدما أعلنت شبكة الخطوط الجوية السعودية، فتح المجال الجوي لشركات الطيران الإسرائيلية، وما سبق هذا القرار من التوقيع على إعلان القدس، وتعميق الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل، مُحاربة البرنامج النووي الإيراني، وتعميق التطبيع وعمليات اتفاقيتي إبراهيم والنقب”.

السعودية تفتح مجالها الجوي من وإلى إسرائيل

كانت هيئة الطيران المدني السعودية، قد أعلنت فتح أجواء المملكة العربية السعودية، لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي مُتطلبات الهيئة لعبور أجوائها بالمملكة، وذلك قبل ساعات من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة.

وذكرت الشركة، في بيان لها في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، أن القرار يأتي في إطار حرص المملكة العربية السعودية على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944، والتي تقتضي عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية، واستكمالات للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزًا للربط الجوي الدولي، حسب جريدة الشرق السعودية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الوزراء الإسرائيلي السعودية فتح المجال الجوي السعودي شركات الطيران الإسرائيلية السعودية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB