موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عاجل: الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة قادمة.. فيديو

حالة الطقس- أرشيفية
حالة الطقس- أرشيفية

كشفت منار غانم متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه بداية من يوم الأحد المقبل سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة وترتفع لتسجل 35 درجة مئوية ومع منتصف الأسبوع تصل إلى 36 و37 درجة مئوية ولتحول إلى أجواء شديدة الحرارة رطبة خلال فترة النهار.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لفضائية الأولى المصرية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، أن درجات الحرارة المحسوسة خلال منتصف الأسبوع المقبل قد تصل إلى 39 و40 درجة مئوية وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة ما بين البحر المتوسط والصحراء الغربية مما يزيد من نسب الرطوبة والشعور بارتفاع درجات الحرارة، ولكن اليوم وغدا يستمر الاعتدال في درجات الحرارة حيث تسجل درجات حرارة أقل من المعدل الطبيعي لها.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، معتدل رطب ليلا.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط بسبب نشاط الرياح ليصل إلى 2:2.5 متر.

وقالت الأرصاد إن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة المسجلة فى الظل بقيم تتراوح من 2:3 درجات مئوية.

وتتكون شبورة مائية صباحية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، وتنشط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الغربية وشمال وجنوب الصعيد.

يسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، كما يسود طقس غائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

طقس القاهرة

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل رطب ليلا، كما توقعت أن يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، نهارا لطيفا ليلا.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا معتدل رطب ليلا، وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وحار على شمال الصعيد نهارًا، معتدل رطب ليلا.

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".
الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم درجات الحرارة برنامج صباح الخير يا مصر جنوب سيناء منار غانم متنبئ جوي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB