موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 10:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خريطة الطقس في 72 ساعة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا حتى الإثنين

موقع السلطة

ننشر خريطة الطقس غدا وفي 72 ساعة مُقبلة، والظواهر الجوية التي تؤثر على أنحاء البلاد، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدا وخلال الأيام المقبلة. موضحة أنه بدءا من غدٍ الأربعاء حتى يوم الاثنين 18 يوليو 2022، من المتوقع يسود اليوم الأربعاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء .

 

حالة الطقس غدا

 

الأرصاد الجوية: موجة حر جديدة تضرب أوروبا حالة الطقس غدا الأربعاء.. حار رطب على القاهرة الكبرى حالة الطقس اليوم الثلاثاء 12-7-2022.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة

حذرت الأرصاد الجوية من حدوث شبورة مائية على الطرق، وانتشار جو غائم خلال الساعات الأولى من صباح الأيام القادمة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتتلاشى بمجرد سطوع الشمس في الساعة 6 صباحا.

حالة الطقس غدا

 

حالة الطقس

 

يتوقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة. فضلا عن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من "2:3" درجة مئوية.

وأكدت الهيئة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

واعتبارا من الأربعاء 13 يوليو إلى الجمعة 15 يوليو: تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من "2:2.5" متر.

 

درجات الحرارة غدا

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على محافظات مصر كما يلى:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34-24

السواحل الشمالية 30- 23

جنوب سيناء 38-27

شمال الصعيد 37-24

جنوب الصعيد 41 -27

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس حالة الطقس غدا الأرصاد الجوية الطقس غدا
tech tech tech tech
CIB
CIB