موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أحمد عز: ”كيرة والجن” قراءة مهمة لتاريخ مصر

أحمد عز: «كيرة والجن» قراءة مهمة لتاريخ مصر
أحمد عز: «كيرة والجن» قراءة مهمة لتاريخ مصر

يواصل النجم أحمد عز تألقه بمشاركته المميزة فى بطولة فيلم «كيرة والجن» الذى يتصدر إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائى، ويضيف العمل علامة مميزة لتاريخ عز السينمائى الحافل بأكثر من ٢٠ فيلما ناجحا، أعرب عز عن سعادته الشديدة بتقديم دور «عبد القادر شحاتة الجن» مؤكدا أن العمل هو طفرة فى صناعة السينما المصرية، ويفتح الباب على مصراعيه لعودة السينما التاريخية القائمة على الأعمال الروائية كما كان فى الماضى.
 

يقول عز: السينما المصرية قامت فى الأساس على أعمال مأخوذة عن روايات، وكان للكتاب الكبار دور فى كتابة سيناريوهات الأفلام مثل نجيب محفوظ وغيره من كبار الروائيين، ووجود أعمال مثل «كيرة والجن» اليوم يعيد السينما إلى عصر قوتها، لأن العمل حين يكون مأخوذا عن رواية تكون شخصياته نابضة ومفعمة بالحياة، وقد وقعت فى حب رواية «١٩١٩» منذ قرأتها لأول مرة، وشعرت باندماج كبير مع شخصياتها، فهى تحمل قدرا كبيرا من التشويق والتسلية البصرية وكذلك المعلومات التاريخية.

سعيد بالانضمام لثلاثية كريم ومراد ومروان

وأضاف: أصبحت أكثر دقة فى اختياراتى الفنية، وعمل كبير مثل «كيرة والجن» يضيف كثيرا إلى مشوارى الفنى، وسعدت جدا بوجودى وسط نجوم كبار مثل نجوم العمل، والعمل مع المخرج المتميز مروان حامد.

وهو أول تعاون لى مع ثلاثية مروان حامد وكريم عبد العزيز وأحمد مراد ولن يكون الأخير وأتمنى أن أقدم دائما أعمالا ناجحة معهم، وأنا سعيد جدا بردود الأفعال حول العمل.

وأتمنى أن نكون قدمنا عملا مهما يعيش للتاريخ، ويدعم ريادة مصر الفنية.

وعن شخصيته فى العمل يقول: أجسد شخصية عبد القادر الجن، وهو شاب مستهتر لا علاقة له بالنضال، يقع حادث مؤثر فى حياته يدفعه للانضمام إلى صفوف المقاومة، ويقوم بدور وطنى ملحمى، وهى شخصية جديدة تماما عليّ، وأنا دائما أبحث عن شخصيات لا تشبهنى وليست قريبة لشخصيتى.

العمل الوطنى يجب أن يكون من القلب

وعن مساحة دوره فى العمل يقول: الأهم من مساحة الدور أن يكون جيدا، بالطبع مساحة الدور مهمة لكن ما قيمة الدور الكبير إن لم يكن حلوا، النجاح معادلة يجب فيها أن يجتهد الإنسان فى عمله وليس أن ينجح على حساب أحد، وقد أديت دورى بإخلاص تام، وأتت بعد ذلك آراء الناس لتدعم هذا النجاح.

الفن جزء من قوة مصر

وأضاف عز: إن فن مصر هو جزء مهم من قوتها، ولا يوجد أى فنان لا يحب تقديم أعمال وطنية، لكن الأهم هو أن تكون تلك الأعمال مصنوعة بحب حقيقى ومن القلب.. وأضاف أن فيلم «كيرة والجن» مبنى على قراءات تاريخية مهمة فى الحقبة الزمنية التى وقعت فيها الأحداث، ولا يشبه أى عمل تم تقديمه فى السينما من قبل.

أبحث عن تاريخ فنى مشرف يبقى فى الذاكرة

وعن تطلعاته الفنية المستقبلية قال عز: لا يشغلنى سوى أن أقدم أعمالا تعيش للمستقبل، وأن أترك تاريخا فنيا مشرفا يذكرنى به الناس ويعيش لسنين طويلة، وهذا هو هدفى الوحيد، لذلك أصبحت أركز جدا فيما أقدم.

اقرأ ايضا | مروان حامد: كريم وأحمد عز نجمان لم يختلفاً يوماً على مساحة الأدوار

البنك الأهلي
مروان حامد السينما المصرية نجيب محفوظ أخباراليوم كيرة والجن اخباراليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB