موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 07:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جنوب إفريقيا تسجل الحالة الثالثة لفيروس جدري القرود

جدري القرود
جدري القرود

أعلنت السلطات الصحية بجنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، تسجيل الحالة الثالثة لفيروس جدري القرود، تعود لسائح من سويسرا، وفقًا لـ رويترز.

الحالة الثالثة لفيروس جدري القرود

وقالت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، إن البلاد أكدت العثور على الحالة الثالثة من مرض جدري القرود، لسائح يبلغ من العمر 42 عاما من سويسرا.

وظهرت على السائح، الذي يقضي إجازته في جنوب إفريقيا، أعراض من بينها طفح جلدي وآلام في العضلات وإرهاق، وتم تأكيد إصابته بجدري القرود من قبل المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا.

تحديد 3 مخالطين

وقالت ليمبوبو فيوفي راماثوبا، المسؤولة الصحية في في بيان: تم تحديد ثلاثة مخالطين بالفعل ولم تظهر على أي منهم علامات حتى الآن.

وأبلغت جنوب إفريقيا في وقت سابق، عن حالتين من جدري القرود غير مرتبطين بالسفر.

وجدري القرود هو مرض فيروسي، يسبب أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا وآفات جلدية، كما أنه مرض متوطن في أجزاء من إفريقيا، ولكن ليس في جنوب إفريقيا.

وأبلغت أكثر من 50 دولة لا يتوطن فيها جدر القرود عن تفشي المرض الفيروسي، حيث تجاوز عدد الحالات المؤكدة 7600 حالة.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان، إنه تم إبلاغ المنظمة أن العالم يشهد زيادة بنسبة 77%، في عدد حالات الإصابة، مشددة: قلقون من حجم الفيروس وانتشاره.

وأكدت المنظمة إلى أن هناك أكثر من 6000 حالة في جميع أنحاء العالم، وحالتي وفاة أخريين في أجزاء من إفريقيا حيث ينتشر الفيروس منذ سنوات.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة جنوب افريقيا جدري القرود سويسرا فيروس جدري القرود طفح جلدي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB