موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرعاية الصحية: تقديم خدمة التشخيص الرقمي للأورام السرطانية وتحليل

محافظات  تقنية الديجيتال باثولوجي
محافظات تقنية الديجيتال باثولوجي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، من إدخال تقنية الديجيتال باثولوجي التشخيص الرقمي للأورام السرطانية وتحليل الأنسجة، بمعمل الهيستو باثولوجي بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، وذلك بالتعاون مع شركة رويال فيليبس الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا الصحية.

تقديم خدمة التشخيص الرقمي للأورام السرطانية وتحليل الأنسجة بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد

وأوضحت الرعاية الصحية، أن تقنية الديجيتال باثولوجي تعد تقنية متطورة تعزز دقة تشخيص الأورام السرطانية، وتساعد في سرعة التشخيص، وتوفر الجهد والوقت الذي يؤخذ في تحاليل الأورام والأنسجة بالطريقة العادية، كما تساعد على الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وبالتالي تقليل نسب الإصابة بمضاعفاتها ذات الخطورة العالية نتيجة التشخيص المبكر عن هذه الأورام.

وأكدت الهيئة، أن هذا معمل الهستو باثولوجي والذي يعمل برئاسة الدكتورة ميادة سعد فراج، يخدم محافظتي بورسعيد والإسماعيلية حيث أنه معمل تحاليل الأنسجة الوحيد بالهيئة، ويقدم هذه الخدمة لحوالي 600 مريض أورام شهريًا.

واستكملت هيئة الرعاية الصحية، أن هذا يأتي بالإضافة إلى وجود وحدة للصبغات المناعية، وهي الوحيدة في محافظة بورسعيد التي تقدم خدمة دلالات الأورام على الأنسجة، لتحديد النوع الدقيق للورم ومصدره.

مستشفى النصر التخصصي

وأعلنت مستشفى النصر التخصصي بـ محافظة بورسعيد، عن استعدادها لاستقبال جميع منتفعي الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك عن طريق نظام الإحالة من مستشفيات الهيئة بالمجان، أو من خارج نظام التأمين الصحي الشامل، وذلك من خلال التوجه بخطاب الإحالة وصورة كارنيه التأمين الصحي الشامل إلى معمل الهستو باثولوجي بمستشفى النصر التخصصي للحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB