موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا تطلب 2.5 مليون جرعة إضافية من لقاح بافاريا المضاد لجدري القرود

  جدري القرود
جدري القرود

قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن السلطات الأمريكية طلبت حوالي 2.5 مليون جرعة إضافية من لقاح بافاريا الاسكندنافية، وذلك لمواجهة تفشي مرض جدري القرود.

ووفقًا لـ رويترز، فإن اللقاح تمكن من القضاء بالفعل على كل من الجدري وجدري القرود في الولايات المتحدة، حيث يطلق عليه اسم جينوس.

وتكثف حكومة الولايات المتحدة جهودها لمواجهة تفشي مرض جدري القرود، وذلك من خلال إرسال مئات الآلاف من جرعات اللقاح إلى الولايات خلال الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى توسيع نطاق الوصول للأشخاص الأكثر عرضة للخطر وزيادة الإمداد بالمناطق التي ترتفع فيها أعداد الإصابات.

مرض جدري القرود

وعلى الصعيد العالمي، كان هناك أكثر من 3400 حالة إصابة بجدري القرود وحالة وفاة واحدة منذ بدء تفشي المرض في مايو، وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت سلطات ولاية بافاريا الشمالية، أن إجمالي مخزون الولايات المتحدة من اللقاح سيصل إلى حوالي 4.4 مليون جرعة عندما يقترن بطلب عام 2020 لـ 1.4 مليون جرعة.

وقال كزافييه بيسيرا، سكرتير وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية: سيساعدنا طلب لقاح جينوس الإضافي على دفع المزيد من اللقاح بسرعة، مع العلم أن لدينا المزيد من الجرعات في الطريق في الأشهر المقبلة.

وأكدت الشركة أن عمليات التسليم بموجب أحدث عقد ستبدأ في الربع الأخير من عام 2022 وتستمر حتى أوائل عام 2023.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة جدري القرود جينوس مرض جدري القرود لقاح جدري القرود لقاح بافاريا لقاح بافاريا الاسكندنافية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB