موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 04:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد 6 أيام من تكليفه.. ميقاتي يسلم الرئيس اللبناني تشكيل الحكومة الجديدة

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

سلم رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، رئيس الجمهورية ميشال عون تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد قرابة 6 أيام من تكليفه بتشكيل الحكومة إثر الاستشارات النيابية الملزمة التي أجرها عون مع الكتل النيابية والمستقلين يوم الخميس الماضي، حيث اسفرت عن تسمية ميقاتي لتشكيل الحكومة الجديدة بأغلبية 54 صوتا.

جاء ذلك خلال لقاء ميقاتي وعون اليوم في قصر الرئاسة ببعبدا لاطلاع رئيس الجمهورية على نتائج الاستشارات النيابية غير الملزمة التي أجراها ميقاتي على مدار يومي أمس وأول أمس.

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، تقديره لكل جهد يقوم به الدبلوماسيون اللبنانيون بالخارج في خدمة المواطنين المغتربين ودعم علاقات لبنان مع الدول التي يمثلونه فيها.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نفى فيه ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام وفي وسائل التواصل الاجتماعي بكلام منسوب إلى دولة الرئيس يتناول أوضاع الدبلوماسيين في وزارة الخارجية ومنهم الدبلوماسيون الموجودون في السفارات والبعثات اللبنانية في الخارج.

وشدد مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال، على أن الكلام المنسوب لميقاتي ملفق ولا أساس له من الصحة، موضحًا أنه يسعى مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب لايجاد حل لمشكلة الرواتب والأجور المستحقة لهم.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة لبنان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي
CIB
CIB