موقع السلطة
الإثنين، 15 أغسطس 2022 12:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الحليب الذهبي.. فوائد مذهلة ونتائج مؤكدة

الحليب الذهبي
الحليب الذهبي

حليب الكركم ، هو أحد أكثر العلاجات فعالية في الطب البديل، يُعرف أيضًا باسم "الحليب الذهبي" نظرًا لأن لون الكركم يضيف إلى الحليب عند مزجه.

حليب الكركم هو أفضل خيار لعلاج نزلات البرد والسعال والإنفلونزا والجروح وآلام المفاصل وغيرها من الأمراض.

كما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ، مما يجعله يحتل مكانًا في مخطط غذاء السكري ، ومن المعروف أيضًا أنه يعكس تطور أمراض القلب عن طريق تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية.

دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد الصحية الأخرى لحليب الكركم وكيف يمكن أن يساعدك الكركم والحليب على عيش نمط حياة أكثر صحة.

5 فوائد صحية لحليب الكركم:

الوقاية من السرطان وعلاجه: الكركم هو نوع من التوابل التي تحتوي على خصائص مضادة للسرطان. تشير العديد من الدراسات إلى أن استخدام الكركم بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان. يمكن أن يساعد حليب الكركم في منع نمو الخلايا السرطانية والأورام ، فضلاً عن انتشار الأمراض النقيلية. يمكن أن يساعد استهلاك الكركم المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي في تقليل الآثار السلبية للعلاج.

مفيد في البرد والسعال: بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا ، يعتبر حليب الكركم أفضل علاج لنزلات البرد والسعال. يوفر راحة فورية من التهاب الحلق والسعال والبرد. في الواقع ، إذا بدأت في شرب حليب الكركم كل يوم ، يمكنك محاربة هذا البرد القارس.

يمكن تخفيف الآلام: حليب الكركم الذهبي هو أفضل علاج للأوجاع والآلام ، وخاصة آلام الظهر. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في تقوية العمود الفقري والمفاصل.

يساعد في إنقاص الوزن: اتضح أن فوائد حليب الكركم تتجاوز الوقاية من السرطان ومشاكل الأمعاء الأخرى. يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن والوقاية من السمنة. يمكن أن يكون الوزن الزائد مخيفًا ومؤلماً للإنسان، يعد تناول حليب الكركم بشكل منتظم أحد المكونات التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

فوائد مكافحة الشيخوخة: حقيقة أن الكركم يحتوي على عناصر مضادة للشيخوخة تعزز إنتاج الكولاجين في جسمك، يحتوي حليب الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تمنع تلف الخلايا وتبطئ بشكل كبير عملية الشيخوخة، كما أنه يساعد في منع التجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة على بشرتك.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة فوائد صحية لحليب الكركم حليب الكركم الحليب الذهبي الكركم حليب
CIB
CIB