موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

4 أطعمة تحافظ على صحة القلب والشرايين

صحة القلب
صحة القلب

الشرايين هي الأوعية الدموية التي تساعد في نقل الدم الغني بالأكسجين من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، ومن المعروف أن الشريان السليم قوي ومرن، وفي المقابل انسداد الشرايين يؤدي إلى العديد من المشكلات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية الطرفية.

1. الكركم: تحتوي هذه التوابل على مادة الكركمين التي تحتوي على خصائص واقية من أمراض القلب وتساعد على تقليل الأضرار التي تلحق بجدران الشرايين. من المعروف أن مستخلص الكركم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL) وتراكم البلاك في الشرايين

يمكنك إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي عن طريق صنع شاي الكركم أو الحليب الذهبي.

2. الثوم : ثبت أنه يمنع أمراض القلب ويبطئ تصلب الشرايين ويخفض مستويات ضغط الدم. الثوم فعال جدا في منع تراكم الترسبات في الشرايين. الثوم هو أحد أفضل الأطعمة للوقاية من النوبات القلبية، يمكنك فرم بعض الثوم وإضافته إلى الحساء أو الأرز أو الكاري.

3. الزنجبيل : يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، يحتوي على gingerols و shogaols وهي مركبات قوية لحماية القلب. يمكن لمستخلص الزنجبيل أن يمنع انسداد الأوعية الدموية وبالتالي يمنع النوبات القلبية، اشرب شاي الزنجبيل، استخدم معجون الزنجبيل أثناء الطهي، استخدمه مع الثوم أو ببساطة قم بمص قطعة من الزنجبيل كل يوم.

4. الفلفل الحار : يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي تمنع الكولسترول الضار بشكل طبيعي. يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويحسن الدورة الدموية.

إنه الأفضل عندما يتعلق الأمر بتنظيف الشرايين، وهو من أفضل الأطعمة لنظافة الشرايين ، يمكنك الاستمتاع بفوائد الفلفل الحار عن طريق إضافة كميات صغيرة منه إلى الكاري.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة النوبات القلبية القلب امراض القلب السكتة الدماغية الشرايين الأوعية الدموية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB