موقع السلطة
الإثنين، 15 أغسطس 2022 12:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الغالي تمنه فيه.. فوائد عصير الأفوكادو للرجال والنساء

عصير الافوكادو
عصير الافوكادو

فوائد عصير الأفوكادو لا تعد ولا تحصي فان الأفاكادو من الفواكه التي تحتوي علي الفيتامينات التي يحتاجها الجسم فان واحدة من تلك الفاكهة التي تحتوي على القليل من كل ما يحتاجه جسمك. يحتوي على فيتامين أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 5 ، ب 6 ، ج ، هـ ، ك ، مغنيسيوم ، بوتاسيوم ، ألياف غذائية ، كربوهيدرات ، دهون ، حديد ، فوسفور ، وأكثر من ذلك بكثير ولذلك نعرض لكم اليوم فوائد عصير الأفوكادو للرجال وفوائد عصير الأفوكادو للنساء وفوائد عصير الأفوكادو المعدة.

 

فوائد عصير الأفوكادو للرجال فوائد عصير الأفوكادو للرجال

فوائد عصير الأفاكادو للرجال لا يعرفها الكثير لذلك يمكن أن تتعرف علي فوائد عصير الأفاكادو حيث انه يحسن صحة القلب للرجال، فإن القلب السليم أمر بالغ الأهمية للحياة الصحية ، خاصة إذا كنت رجلاً.

 

كما أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالنساء أحد أسباب معظم أمراض القلب هو اتباع نظام غذائي غير صحي.

قد يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون ، لكن هذا مفيد للقلب.

 

فإن الدهون الموجودة في الأفوكادو أحادية التشبع ، مع نسبة منخفضة جدًا من الكوليسترول ، مما يجعلها آمنة لتناول الطعام دون أي آثار جانبية ، بل إن تناول الأفوكادو يقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم بنسبة كبيرة جدًا. وذلك لأن الأفوكادو يحتوي على بيتا سيتوستيرول والألياف القابلة للذوبان ، والتي تم العثور عليها لتقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

 

2. الأفوكادو يعزز الرغبة الجنسية تعد الطاقة والرغبة الجنسية الصحية أمرًا ضروريًا للرجال الذين يرغبون في الاستمتاع بعلاقة حميمة ، ويمكن أن يمنحك الأفوكادو الطاقة ويحسن الرغبة الجنسية للرجال.

يمكن أن يؤدي تناول الأفوكادو إلى زيادة الرغبة الجنسية وزيادة النشاط في غرفة النوم. هذا لأنه يحتوي على دهون غير مشبعة وعناصر غذائية أخرى ، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي توفر الطاقة وتساعدك أيضًا على الوصول إلى الحالة المزاجية بشكل أفضل.

فوائد عصير الأفاكادو للنساء مهمة جدا وخصوصا أثناء الحمل والرضاعة ، حيث تحتاج الحامل الي زيادة بمتطلبات المغذيات بشكل كبير

فعلى سبيل المثال ، أثناء الحمل تزداد متطلبات الفولات من 400 مجم إلى 600 مجم.احتياجات البوتاسيوم تقفز من 2600 مجم إلى 2900 مجم.فيتامين سي يحتاج إلى زيادة 75-85 مجم.تزداد احتياجات الفولات بشكل ملحوظ أثناء الحمل. لسوء الحظ ، فإن العديد من النساء الحوامل حول العالم لا يحصلن على كمية الفولات الموصى بها ، مما قد يزيد من خطر حدوث مضاعفات الحمل

فقد توفر حبة أفوكادو واحدة 27٪ من كمية الفولات الموصى بها أثناء الحمل

يمكن أن يساعدك تناول الأفوكادو أيضًا في الوصول إلى مستويات المدخول الموصى بها من العناصر الغذائية اللازمة بكميات أكبر أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم و B6.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد المحتوى العالي من الألياف في الأفوكادو في منع الإمساك ، وهو أمر شائع جدًا أثناء الحمل

للحصول على فكرة لوجبة أو وجبة خفيفة مرضية للحمل والرضاعة الطبيعية ، جربي حشو نصف أفوكادو مع سلطة السلمون أو سلطة الدجاج.

من فوائد عصير الأفوكادو المعدة انه يحسن الهضم حيث يحتوي الأفوكادو أيضًا على ألياف غير قابلة للذوبان ، مما يساعد على الهضم وتقليل مخاطر الإمساك. كما أنه يسهل إخراج النفايات عن طريق ترسيخها وإضافة الوزن إليها. تساعد الألياف غير القابلة للذوبان أيضًا في الحفاظ على صحة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف ، كما أنه منخفض جدًا في الكربوهيدرات ، مما يعني أن تناوله يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن أيضًا.

بعض الأحيان ، لا يكفي تناول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية فقط يجب أن يكون جسمك قادرًا على امتصاص هذه العناصر الغذائية أيضًا. بعض هذه العناصر الغذائية ، مثل الكالسيوم وفيتامين K ، قابلة للذوبان في الدهون ، مما يعني أنها تحتاج إلى مواكبة الدهون قبل أن يتمكن جسمك من امتصاصها. بصرف النظر عن ذلك ، تتركز بعض العناصر الغذائية بشكل كبير في الفاكهة ، مما يعني أن مجرد تناول الأفوكادو من شأنه أن يمد جسمك بما يحتاجه.

فوائد عصير الأفوكادو للبشرة

فوائد عصير الافاكادو للبشرة مهمة جدا حيث ان الأفوكادو مغذيًا للغاية ، وذلك بفضل وفرة فيتامين E ، والذي يساعد حقًا في ملء بشرتك وبالتالي جعل تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدو أقل وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود الكلوروفيل ، وهو المركب الذي يعطي الأفوس لونه الأخضر الجميل ، مليء بفوائد مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة التي قد تضر بشرتك وتسبب الشيخوخة المبكرة. أخيرًا ، يمكن أن تحفز هذه الفاكهة أيضًا إنتاج الكولاجين ، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها .

2. يحارب حب الشباب

من فوائد عصير الافاكادو للبشرة انه علاج فعال لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب بفضل الخصائص المضادة للميكروبات ، فإن إضافة بعض الأفوكادو المهروس إلى قناع الوجه ، أو ببساطة وضع القليل من زيت الأفوكادو على وجهك سيساعد في التحكم في الهروب إلى حد كبير. بالإضافة إلى أنه غني بحمض اللوريك ، فإن الأفوكادو يقدم فوائد مضادة للالتهابات ، والتي تساعد أيضًا في مكافحة حب الشباب.

3. يرطب البشرة

كونه مصدرًا غنيًا للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، فإن الأفوكادو يساعد في ترطيب بشرتك وتكييفها بشكل مكثف. إن تناول الأفوكادو بانتظام سيجعل بشرتك ناعمة الملمس. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية بالفيتامينات A و D و E ، فهذه الفاكهة ليست فقط مرطبة للغاية ، ولكنها تحمي بشرتك أيضًا من أضرار أشعة الشمس. تساهم كل هذه العوامل في الحفاظ على بشرتك رطبة وصحية .

4. يقوي الحاجز الطبيعي للبشرة

الأفوكادو مصدر غني لأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. هذان المكونان ضروريان للغاية في تكوين طبقة الدهون الطبيعية للبشرة. يمكن أن تؤدي طبقة الدهون الضعيفة إلى مشاكل مثل الجفاف المفرط وحب الشباب وأضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود حمض اللينوليك وحمض الأوليك يضمن أن الأفوكادو يعزز ترميم البشرة وترميمها. لذلك ، يساعد الأفوكادو في تقوية وظيفة حاجز البشرة والحفاظ عليها صحية ومتوهجة.

 

فوائد عصير الأفوكادو للشعر

لا تقتصر فوائد عصير الأفوكادو على بشرتك فقط بل هناك العديد من فوائد عصير الأفوكادو للشعر فتتحد الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الأساسية معًا لتغذية شعرك بعمق وترطيبه وحمايته .

1. يرطب الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعرك جافًا وباهتًا وتالفًا ، لكن الأفوكادو يوفر العلاج الأمثل لهذه المشكلة. هذه الفاكهة المليئة بالفيتامينات A و D و E و B6 ، تساعد في إدارة الشعر شديد الجفاف والتطاير والهش. لكن هذا ليس كل شيء. يوفر الأفوكادو شعرك بحماية شاملة بفضل البروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم وحمض الفوليك والنحاس والحديد الموجودة فيه.

2. يعزز نمو الشعر

هل تبحث باستمرار عن طرق لتنمو شعرك بشكل أسرع؟ ، قد يكون عصير الأفوكادو هو الحل الذي تبحث عنه نظرًا لأن نقص التغذية هو أحد الأسباب الرئيسية لنمو الشعر البطيء ، فإن القيمة الغذائية العالية للأفوكادو بالبروتينات والفيتامينات والمعادن تساعد في الواقع على نمو شعرك بشكل أسرع (أو على الأقل بوتيرة طبيعية).

3. يقلل ويمنع ظهور القشرة

يمكن أن تكون قشرة الرأس حالة مزعجة وأحد الأسباب الرئيسية هو نقص الرطوبة في فروة رأسك وجسمك ، والمعروف أيضًا باسم التهاب الجلد الدهني أو الأكزيما. لكن يمكن أن يساعد الأفوكادو بسهولة في التخلص من هذه الحالة المحرجة. يجعل الملمس الناعم من الأفوكادو قناع ترطيب ممتاز للشعر (أو يمكنك حتى استهلاكه بانتظام) للحفاظ على فروة رأسك نظيفة وصحية ومرطبة تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الأفوكادو أيضًا في الحد من التهاب فروة الرأس ، وتحفيز بصيلات الشعر الخاملة وإصلاح فروة رأسك وتجديد شبابها. هذا هو السبب في أن الأفوكادو يعمل بشكل جيد ضد قشرة الرأس.

4. يجدد الشعر

إذا كان شعرك يفتقر إلى النعومة والنعومة والملمس ، أو ببساطة سقط بشكل مسطح ، فقد يكون الأفوكادو قادرًا على المساعدة. تساعد الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات الموجودة في الأفوكادو على إصلاح شعرك وتنشيطه وتجديد شبابه لجعله يبدو لامعًا ونططا بشكل مثالي كل يوم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تغلف جسمك بالرطوبة وتساعد في ربط البشرة ببعضها البعض ، مما يساعد في عكس الضوء ، وبالتالي تحسين اللمعان.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة فوائد عصير الأفوكادو فوائد عصير الأفوكادو للرجال فوائد عصير الأفوكادو للنساء فوائد عصير الأفوكادو للبشرة

آخر الأخبار

CIB
CIB