موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 07:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

معرفتها تجعلك تتفاديها.. أسباب تساقط الشعر الشائعة

تساقط الشعر - تعبيرية
تساقط الشعر - تعبيرية

تعاني الكثيرات من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر، والذي يرجع إلى عدد من الأسباب، بما في ذلك التغيرات الهرمونية والعامل الوراثي، وتناول بعض الأدوية، وخسارة الوزن بشكل سريع، ولكن المبشر في الأمر أنه يمكن علاج هذه المشكلة والحصول على شعر قوي ولامع من خلال عدد من النصائح البسيطة التي يسهل تنفيذها دون الحاجة إلى طبيب خاص.

أسباب تساقط الشعر

العامل الوراثي

يعتبر تساقط الشعر الوراثي أحد أكثر أسباب تساقط شيوعا، ويمكن أن يحدث كل من الرجال والنساء مع التقدم في العمر، وقد يكون من الصعب علاج هذا النوع بالطرق التقليدية.

التغيرات الهرمونية

وقد تؤدي التغيرات الهرمونية في أجسامنا أيضًا إلى تساقط الشعر الذي يمكن أن يكون دائمًا أو مؤقتًا، والتغيرات الهرمونية تحدث بسبب مشكلات في الغدة الدرقية، أو متلازمة تكيس المبايض.

الأدوية

العديد من أدوية ضغط الدم والاكتئاب وأمراض القلب لها آثار جانبية شائعة لتساقط الشعر، بالإضافة إلى ذلك، فإن العلاج الإشعاعي والكيماوي اللازمين لعلاج السرطان يتسببان في تساقط الشعر.

الإجهاد

قد تؤدي المعاناة من الإجهاد العاطفي والجسدي أيضًا إلى تساقط الشعر بشكل كبير، ولكن هذا التساقط يكون مؤقتًا وغالبًا ما ينمو الشعر مرة أخرى.

فقدان الوزن

إذا تعرض لفقدان الوزن بشكل مفاجئ، فقد تلاحظ أيضًا زيادة في تساقط الشعر، هذا غالبًا لأن جسمك يمر بتغير مفاجئ ولا يحصل على النظام الغذائي اللازم لنمو الشعر.

تسريحات الشعر والعلاجات

إذا تعرض شعرك للحرارة الشديدة أو المواد الكيميائية، فقد يتسبب ذلك أيضًا في تساقط الشعر، ويؤدي أيضًا تمشيط الشعر بطريقة قاسية إلى الوراء إلى تساقطه.

نقص التغذية

يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن؛ بسبب عدم تناول الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية الهامة، إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الشعر تساقط الشعر العناية بالشعر علاج تساقط الشعر أسباب تساقط الشعر مشكلات الشعر العامل الوراثي
CIB
CIB