موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

منهم الحلاق وبائع الآيس كريم.. البدايات تكشف عن الوجه الآخر لنجوم الفن

وائل كافوري - ارشيفية
وائل كافوري - ارشيفية

دائما كان العمل هو الشرف، فالإنسان قبل استقراره في المهنة التي يحلم بها يعمل في عدة وظائف ويرفع شعار "الشغل مش عيب من أجل لقمة العيش" وهناك نجوم امتهنوا مهن مختلفة قبل شهرتهم في عالم الفن، وخلال السطور التالية نسرد لكم بعض النجوم وكيف كانوا يعلمون قبل الدخول في عالم النجومية.

وعملت الراحلة معالي زايد رسامة عقب تخرجها في كلية الفنون الجميلة، وبدأت هند عاكف حياتها راقصة في السيرك ، أما تامر حسنى فقد عمل بكثيرمن المهن مثل "عامل بنزينه" ثم بائع للعطور، وذلك قبل أن يبدأ الغناء فى الجامعة، ثم يتوج على عرش المطربين الشباب.

وعمل الفنان العراقى كاظم الساهر بائعا للآيس كريم فى فصل الصيف، كما عمل من بعدها معلم لمادة التربية الفنية فى مدرسة "الموصل"، أما وائل كافورى هو الآخر لم يكن ممن حالفهم الحظ وكان أول عمل له فى الوسط الفنى، بل كان مشواره لا يقل صعوبة عن غيره من الفنانين.

كانت المهنة الأكثر غرابة من نصيب وائل كافورى فى شبابه فكان حلاق، وقبل أن يبدأ مشواره الفنى، حيث كان يبلغ وقتها 16 عاما.

أيضا الفنان المصري الراحل كمال الشناوي عمل مدرسا للرسم قبل التحاقه بالفن، ونفس الأمر بالنسبة للفنان الراحل محمود مرسي الذي عمل مدرسا للفلسفة في المدارس الثانوية.

كما عمل فريد شوقي موظفا في مصلحة المساحة، وعمل الفنان الراحل توفيق الدقن موظفا في السكك الحديدية وهو لا يزال طالبا ليساعد أسرته، كما عمل كاتب مخالفات في النيابة بالمنيا.

وعمل المطرب الراحل عبد الحليم حافظ معلما للموسيقى قبل تفرغه للفن، في حين عمل الفنان عزت العلايلي معدا للبرامج في التلفزيون، كما عملت شيرويت مصطفى الشهيرة باسم ليلى طاهر مذيعة في التلفزيون المصري، وعمل الفنان محمود ياسين محاميا قبل أن يتفرغ للفن.

الفنان الراحل خالد صالح كان تاجرا قبل تفرغه للفن وعمل في محل حلويات تابعا لشقيقه فكان يصنع الحلوي ويبيعها وكانت الفنانة نبيلة عبيد عارضة أزياء قبل أن يخطفها الفن، وكذلك الفنانة رجاء الجداوي فقد عملت كعارضة أزياء، فيما عمل بالطب قبل التفرغ للفن كل من يحيى الفخراني وتخصص في الطب النفسي، وفؤاد خليل الذي كان طبيبا للأسنان.

البنك الأهلي
الشرف العمل معالي زايد كاظم الساهر وائل كافورى حلاق مصر اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB