موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

30 يونيو.. سر لقاء الشاطر مع الرئيس السيسي.. وكلمة السر وراء اندلاع الثورة

الرئيس عبدالفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس عبدالفتاح السيسي - ارشيفية

ظل الإرهابي خيرت الشاطر يتحدث طيلة ساعة إلا ربع؛ وهدد خلالها الجيش وقائده، وبأنه لن يستطيع أحد السيطرة علي الأوضاع بسيناء، وقال الشاطر: "لو حصل حاجة.. الناس هتنزل في سيناء.. وظل يلوح بذراعيه يمينا ويسارا وكأنه يحمل سلاحا آليا".

وبعد انتهاء الشاطر من حديثه قال له وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي آنذاك: خلصت.. هل انتهيت من حديثك؟".

ثم وجه السيسي حديثه إلى الشاطر والكتاتني"، قائلا: "إنتوا عايزين إيه من البلد؟، إنتوا عاوزين يا تحكمونا يا تموتونا؟.. كرهتوا الناس في الدين، وأنتم ألد أعداء الدعوة الإسلامية".

وتابع السيسي قائلا: "لن أسمح بترويع الناس ولا إرهابهم، وأقسم بالله من يطلق الرصاصة على مواطن أو يتعدى على منشأة عسكرية لن يكون مصيره إلا الهلاك".

وبعد هذا اللقاء حدث اجتماع يوم 25 يونيو 2013، والذي جلس فيه الفريق السيسي مع مرسي، وتم الاتفاق عن إلقاء الأخير حديث تهدئة، وبعد ذلك حصل مرسي على صيغة الخطاب من الفريق التراس الذي سيلقيه بقاعة المؤتمرات القديمة في مدينة نصر، وكان رأي معاوني الفريق السيسي عدم حضور هذا اللقاء".

الرئيس السيسي، شدد على أنه سيذهب، وأنه مستعد لعمل أي شيء لصالح البلد، حيث سمع قادة القوات المسلحة خطابات بذيئة أثناء دخولهم القاعة، وأحد أكبر معاوني السيسي أرسل قوات خاصة تكون موجودة خارجة القاعة لضمان أمن قيادة القوات المسلحة".

كما لفت إلى أن الإخوان كانوا يعدون قائمة اعتقالات لمدنيين بالأسماء قال لي عنها الوزير حاتم بجاتو، وهي شخصيات من مختلف التيارات السياسية ومن الإعلاميين".

وكان السيسي، يتابع خطاب مرسي وهو مندهش؛ والذي هدد فيه مرسي المواطنين؛ ورغم ذلك استمر وأعطى مرسي تقدير الموقف الأخير يوم 28 أو 29 يونيو 2013؛ والذي يقضي بأنه لابد أن يتم اتخاذ إجراءات، ولم تمر الساعات حتى اندلعت ثورة 30 يونيو.

البنك الأهلي
خيرت الشاطر الجيش عبدالفتاح السيسي الكتاتني الدعوة مرسي التراس مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB