موقع السلطة
الخميس، 30 يونيو 2022 04:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نائب عن جريمة قتل طالبة المنصورة: الجلسات العرفية لا يعتمد عليها

نيرة طالبة المنصورة
نيرة طالبة المنصورة

قال النائب أحمد مقلد أمين سر لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن المؤسسات التعليمية يجب أن تكون خالية من العنف سواء بدني أو لفظي، وذلك في معرض تعليقه على واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة ذبحا على يد زميلها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء: "هناك مسؤولية سياسية ملقاة على عاتقنا في مواجهة هذه الجرائم.. علينا مراجعة إجراءات حماية الطلاب وإجراءات مكافحة العنف".

وشدّد النائب على خطورة الارتكان إلى الجلسات العرفية التي وصفها بأنها كارثة مجتمعية لا يجب الاعتماد عليها، متسائلًا عما إذا كانت وحدات مكافحة العنف والتمييز مفعلة أم لا.

وأشار إلى ان هناك حاجة لوضع سياسات تحمي طلبة الجامعات من كل أشكال العنف والتمييز، داعيا لإيجاد أماكن داخل الجامعة تتيح للطالب أو الطالبة اللجوء إليها حال التعرض للعنف أو مجرد محاولة الملاحقة.

ونوه بأنه من الضروري اتخاذ كل تهديد على محمل الجد، مع العمل على إعادة الوعي الجمعي للمواطنين وتثقيفهم، مشددا على أن التعليم ليس من أجل الشهادة فقط.

وشيع المئات من أهالي وأقارب وجيران طالبة جامعة المنصورة "نيرة"، جثمانها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة في مسقط رأسها بمدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، وذلك وسط انهيار وبكاء وحزن شديد لأسرة وأقارب وزملاء الطالبة المتوفية، بعدما ذبحها زميلها على أبواب الجامعة.

وذكرت والدة الطالب المتهم، إن ابنها كانت تربطه علاقة عاطفية مع الفتاة وكان يريد الارتباط بها، ثم حدثت بينهما خلافات أدت إلى تركها له، لكنه ظل على أمل عودتها إليه وزواجه منها.

البنك الأهلي
أحمد مقلد الشؤون العربية النواب حماية الطلاب الارتكان مصر اخبارمصر موقع السلطة
CIB
CIB