موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. طلب إحاطة بشأن «بيزنس» المراجعات النهائية لطلاب الثانوية

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

تقدمت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن "بيزنس" المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة التي تنشط خلال هذه الأيام في الكثير من السناتر ومراكز التعليم بمختلف المحافظات.

وقالت يشار، في طلبها، قبل امتحانات الثانوية العامة: "تكثر إعلانات مدرسى المراجعات النهائية، حتى تحولت الطرقات ووسائل التواصل الاجتماعي إلى ساحة للدعاية لهؤلاء المدرسين التى نجحت فى جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب".

وأضافت يشار: "حقق عدد كبير من المدرسين مبالغ كبيرة خاصة فى ظل حالة الخوف الكبير التي تنتاب الطلاب وأولياء الأمور من الامتحانات، واستغل أباطرة الدروس تلك الثغرات لصالحهم في تحقيق مكاسب لحسابهم، وهو ما يزيد من أعباء الأسر المصرية".

وأشارت إلى اختلاف أسعار المراجعات فى السناتر، حسب طبيعة كل منطقة، تبدأ من سداد 150 جنيهًا جدية الحجز للمادة الواحدة التى لا تقل مراجعاتها النهائية عن محاضرتين، بسعر 500 جنيه فى المواد العملية، فيما بلغ سعر ملزمة مراجعة المادة 150 جنيهاً.

وتابعت: "يلجأ الكثير من المدرسين لخدمة أخرى، وهي تقديم الدروس الخصوصية أونلاين دون مقابلة الطلاب، مع دفع القيمة المالية عبر خدمة الكاش".

البنك الأهلي
حنان حسني التربية والتعليم الثانوية العامة المراجعات النهائية المدرسين مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB