موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قرار صادم لأصحاب التأشيرة السياحية لـ السعودية.. تعرف على التفاصيل

تأشيرات طيران السعودية_ارشفية
تأشيرات طيران السعودية_ارشفية

أصدرت شركة مصر للطيران قرارا بمنع سفر المصريين حاملي بعض التأشيرة السياحية إلى الممملكة العربية السعودية حتى انتهاء موسم الحج.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران انه بالإشارة إلى التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى بشأن الإجراءات الجديدة الخاصة بمنح “تأشيرة سياحية” للقادمين إلى المملكة العربية السعودية.

توضح مصر للطيران أنه سيتم من الآن وحتى انتهاء موسم الحج هذا العام وقف العمل بقرار إمكانية السماح بسفر عملاء مصر للطيران من ” المصريين ” حاملى التأشيرات السياحية أو التجارية سارية المفعول من إحدى دول ( الشنجن – تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية – تأشيرة المملكة المتحدة) القادمين إلى المملكة العربية السعودية

موضوعات ذات صلة

على أن يبدأ العمل بهذا القرار مرة أخرى بعد يوم العاشر من ذى الحجة .. وذلك بعد توافر الشروط الآتية:

1- صلاحية التأشيرة .

2- أن تكون التأشيرة قد استخدمت لمرة واحدة على الأقل وتحمل ختم الدولة المصدرة التأشيرة .

وفى حال توافر الشروط السابقة سيتمكن عملاء مصرللطيران من الحصول على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة عند الوصول لأحد منافذ المملكة العربية السعودية وذلك بعد انتهاء موسم الحج .

تشهد الأيام القليلة المقبلة مغادرة أفواج الحجاج المصريين متجهين إلى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج، خاصة حجاج الجمعيات الاهلية.

موعد سفر أول فوج من الحجاج

وتتجه الانظار إلى موعد اول فوج يغادر الإراضي المصرية متجها إلى السعودية ، حيث كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن الموعد، موضحة أنه سيكون الجمعة المقبلة الذي يوافق الـ 24 الجاري.

من ناحيتها أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الاهلية إلي الأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1443هـ -2022م ، يوم الجمعة المقبل الموافق 24 يونيو الجاري، حيث يغادر 225 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيرة إلى المدينة المنورة، ثم يتوالي سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية علي مراحل حتى 2 يوليو المقبل، حيث يصل آخر الأفواج إلي الأراضي المقدسة ومن المقرر سفر نحو 1100 حاج للمدينة مباشرةً و1900 حاج لجدة وفقاً لجدول تفويج السفر لمدة رحلة 21 يوما.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر موقع السلطة الأراضي المقدسة التضامن الاجتماعي مصرللطيران المملكة العربية السعودية موسم الحج
tech tech tech tech
CIB
CIB