موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«مطلعش غريب».. سارق نقابة الصحفيين الملثم سخرية السوشيال ميديا

نقابة الصحفيين  - ارشيفية
نقابة الصحفيين - ارشيفية

شهدت نقابة الصحفيين واقعة سرقة مبلغ مالي، وفور اكتشاف ذلك وبتنسيق بين النقيب والسكرتير العام، اتُخذت الإجراءات الإدارية والقانونية، لضبط اللص ومن يثبت تورطه في الجريمة.

تفاصيل الواقعة

وقالت «الصحفيين»، في بيان أمس: «لوحظ نشر بعض المواقع معلومات مغلوطة حول الواقعة، وهو ما نربأ بالزملاء الوقوع فيه، حيث تم تضمين تفاصيل غير صحيحة عن ملابسات الواقعة والمبلغ المالي، في الوقت الذي نؤكد فيه أن جهات التحقيق لاتزال تتخذ إجراءاتها».

وأضافت في البيان: «ونؤكد أن أيًا من خزائن النقابة الحاوية لمبالغ مالية لم تُمس ولم يُفقد منها أموال، وأن اللص الذي تسلل سرق مبلغًا، عهدة الموظف المسؤول لتيسير التعاملات اليومية، ولجنة جرد الخزينة ستحدد القيمة الإجمالية للمبلغ».

وشدّدت «الصحفيين» على أن منظومة الكاميرات بالنقابة رصدت اللص وحركته كاملة، ولحظة ارتكابه الجريمة، ونثق في قدرة جهات التحقيق، النيابة العامة، والبحث الجنائي بالشرطة، على الوصول له، لينال بالقانون جزاء ما اقترفته يداه هو وكل من يثبت من خلال التحقيق تورطه في الواقعة.

ضبط السارق الملثم

ونجحت أجهزة الأمن، مساء اليوم اليوم السبت، في ضبط عضو حديث بنقابة الصحفيين متهم بواقعة سرقة مبلغ مالي من مقر النقابة في وسط القاهرة، بعد 24 ساعة من إصدار «الصحفيين» بيانًا تكشف فيه ملابسات الواقعة.

ومنذ إعلان قوات الأمن القبض على السارق أصبح حديث السوشيال ميديا خاصة داخل الوسط الصحفي وانهالت التعليقات الساخرة عليه.

بيان نقابة الصحفيين

وكان قد قال سكرتير عام نقابة الصحفيين أيمن عبد المجيد، إنه تقديرا للجمعية العمومية للصحفيين، وتأكيد النقابة الدائم على أهمية حرية تداول المعلومات بما لا يخالف القانون، أو يؤثر سلبًا على الوقائع محل التحقيق، لوحظ نشر بعض المواقع، معلومات مغلوطة حول واقعة سرقة مبلغ مالي من النقابة، وهو ما نربأ بالزملاء الوقوع فيه، حيث تم تضمين تفاصيل غير صحيحة عن ملابسات الواقعة والمبلغ المالي، في الوقت الذي نؤكد فيه أن جهات التحقيق لاتزال تتخذ إجراءاتها.

وأضاف "أننا نؤكد أن أيًا من خزائن النقابة الحاوية لمبالغ مالية لم تُمس ولم تُفقد منها أموال، وأن اللص الذي تسلل سرق مبلغًا عهدة الموظف المسؤول لتيسير التعاملات اليومية، ولجنة جرد الخزينة ستحدد القيمة الإجمالية للمبلغ".

وشدد على أن منظومة الكاميرات بالنقابة رصدت اللص، وحركته كاملة، ولحظة ارتكابه الجريمة، ونثق في قدرة جهات التحقيق، والنيابة العامة، والبحث الجنائي بالشرطة، على الوصول له، لينال بالقانون جزاء ما اقترفته يداه هو وكل من يثبت من خلال التحقيق تورطه في الواقعة.

البنك الأهلي
نقابة الصحفيين سرقة المبلغ المالي معلومات البحث الجنائي أيمن عبد المجيد مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB