موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن أعداد الأسر المستفيدة من قرض مستورة

وزيرة التضامن-أرشيفية
وزيرة التضامن-أرشيفية

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن شاركت في تصميم برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعمل على توفير فرص عمل للنساء وتمكينهن.

وأضافت أن هناك 4.1 مليون أسرة مستفيدة من تكافل وكرامة، مشيرة إلى أنه يتم العمل على اشتراط الدعم النقدي بالمتابعة الصحية.

وأشارت القباج، إلى أن هناك مبادرة مع بنك ناصر من خلال قرض مستورة الذي يقدم قروض ميسرة للسيدات، فضلًا عن توفير فرص عمل من خلال برنامج فرصة في المناطق المحلية.

جاء ذلك مؤتمر التمكين الاقتصادي الذي عقد اليوم بحضور وزيرتا التضامن والتعاون الدولي، لافتة إلى أن مراكز استضافة المرأة المعنفة تعمل على دعم المرأة وتمكينها اقتصاديا، والعمل من أجل مجابهة العنف ضد المرأة.

وأشارت إلى أنه يتم التأكيد على تقدير دور المرأة ومشاركتها في الحياة العامة والتعامل مع المرأة باعتبارها شريك أساسي للرجل والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة في مختلف القطاعات مثل «الإعاقة، الزواج المبكر».

يهدف برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة إلى الحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وانخفاض القبول الاجتماعي للتحرش والعنف ضد المرأة، وتحسين المواقف والمعارف والسلوكيات التي تعزز المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للمرأة.

البنك الأهلي
قروض قرض مستورة وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعي مصر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB