موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 09:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

عروسة السوشيال ميديا.. هل اشتراطها على الزوج حلال ؟.. رد صادم من أزهري (فيديو)

عروسة السوشيال ميديا
عروسة السوشيال ميديا

عروس كتب الكتاب أو عروسة قائمة الشروط أو عروسة السوشيال ميديا.. هكذا أطلق متابعي السوشيال ميديا على إحدى العرائس بعدما أثار فيديو لها، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر تحت عنوان «فيديو العروسة اللى قلب السوشيال ميديا».. فما قصة هذا الفيديو؟.

يرجع الفيديو الذي انتشر أمس السبت، لفتاة طلبت قبل التوقيع على عقد قرانها من زوجها إلقاء شروطها، حيث طلبت من الزوج قبل موافقتها وتوقعيها احترام أهلها وأقاربها وأبرزهم والدتها.

وقالت العروسة لعريسها أمام المعازيم خلال الفيديو: «أنا وثقة في ربنا وفيك أنك هتكون خير الزوج والسند والصاحب، ومندمتش في يوم إني اخترتك، بالعكس كنت أعظم وأفضل انتصاراتي في الحياة».

وحول التصرف السابق، قال الدكتور عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، إن من حق الفتاة ما دامت بالغة عاقلة، أن تشترط على خاطبها ما شاءت قبل عقد القران.

وأضاف الأطرش في تصريحات صحفية، أنه ما دامت الفتاة بالغة عاقلة، لها أن تملي شروطها على من يرغب بالعقد عليها، قبل العقد، بل وتسجيل هذه الشروط، منوهًا بأن للزوج الخيار في هذه الحالة، بالقبول أو الرفض.

وأكد أنه إذا وافق الزوج على شروط من أراد الزواج بها، قبل العقد، فقد أصبح ملزمًا بتنفيذ ما وافق عليه، مشيرًا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: المسلمون عند شروطهم، إلا شرطًا أحل حرامًا أو حرم حلالًا، فيحق للفتاة أن تشترط على من رغب في العقد عليها، أن يراعي أهلها، وله الحق في القبول أو الرفض.

البنك الأهلي
السوشيال ميديا العرائس عروسة الفيديو انتصاراتي مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB