موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السفير البريطاني في بيروت يعلن التزام بلاده القوي باستقرار لبنان

لبنان_أرشيفية
لبنان_أرشيفية

أعلن سفير بريطانيا في لبنان إيان كولارد التزام بلاده القوي باستقرار لبنان وأمنه، ودعمها المستمر للجيش اللبناني، وذلك بعد زيارته أمس الثلاثاء مقر قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" في منطقة الناقورة جنوب لبنان.

وأعلنت السفارة البريطانية في لبنان في بيان اليوم الأربعاء أن "السفير إيان كولارد والملحق العسكري في السفارة لي سوندرز زارا بالأمس، مقر قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة جنوب لبنان ومنطقة عمليات البعثة والخط الأزرق".

وبعد الزيارة، قال كولارد، بحسب البيان "يسعدني زيارة مقر اليونيفيل في الناقورة ورؤية الخط الأزرق. كررت خلال اجتماعاتي دعم المملكة المتحدة المستمر للجيش اللبناني، الذي يعتبر أساسيا لاستقرار لبنان بصفته المدافع الشرعي الوحيد عن البلاد".

موضوعات ذات صلة

وأضاف "نقلت التزام المملكة المتحدة القوي بلبنان مستقر وآمن، واحترام قرارات مجلس الأمن بما في ذلك القرار 1701 وإدانة جميع الانتهاكات".

واستقبل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو السفير كولارد في مكتبه "وناقشا المسائل المتعلقة بعمليات اليونيفيل".

واطلع السفير كولارد "على عمل اليونيفيل وخاصة على طول الخط الأزرق والتحديات التي تواجهها في الوقت الحالي".كما تم إطلاعه، بحسب البيان " على طريقة عمل الجيش اللبناني للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان".

البنك الأهلي
لبنان بريطانيا سفير بريطانيا في لبنان إيان كولارد قوات الأمم المتحدة اخبار مصر مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB