موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء: توريد القمح من أهم الملفات على طاولة الحكومة

توريد الفمح - ارشيفية
توريد الفمح - ارشيفية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أن اجتماع مجلس المحافظين، اليوم، يأتى لمناقشة عدد من الملفات المهمة، وأول هذه الموضوعات، وهو الأهم حاليا، ملف توريد الأقماح.

وأشار مدبولي إلى أنه يتابع أولا بأول مع وزيرى التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى والزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير موقف التوريد على الأرض، لتذليل أى تحديات يمكن أن تواجه عملية التوريد من المزارعين.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الأولوية، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوى، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير.

موضوعات ذات صلة

وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على أن يتم التعامل بكل حسم مع عمليات احتفاظ المواطنين بالقمح فى منازلهم والامتناع عن توريده فى إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح، مضيفا فى هذا الصدد: "أصدرنا قرارا بمنع تداول القمح حتى آخر أغسطس، وأى محاولة لتوريد القمح بشكل غير قانونى سيتم مصادرته"، مؤكدا أهمية متابعة تنفيذ مضمون هذا القرار.

ووجه المحافظين بضرورة التواصل المباشر مع المزارعين، للتعرف عن قرب على أبرز المشكلات اللوجيستية، مؤكدا أن كل محافظ مسئول عن توريد الكميات المستهدفة والمعلن عنها من محافظته.

وأكد فى هذا السياق على المحافظين ضرورة التواصل معه مباشرة، دون وسيط، والتحدث إليه عن التحديات التى قد تواجه عملية التوريد.

وتطرق رئيس الوزراء- خلال الاجتماع- إلى ما وصفه بتباطؤ الاستجابة لشكاوى المواطنين، وفقا للتقارير الواردة إليه من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لمجلس الوزراء، والتى يتابع تقاريرها بصورة دورية، موجها فى هذا الإطار بإرسال تقرير دورى له شخصيا يتضمن نسب الردود على شكاوى المواطنين من كل محافظة، حيث سيتابع بنفسه معدلات الاستجابة لهذه الشكاوى.

البنك الأهلي
مدبولى التموين الملفات المهمة المصيلحى القمح المحافظين مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB