موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أم كلثوم في الصدارة.. الزواج العرفي يكشف عن الوجه الآخر للنجوم

ام كلثوم - ارشيفية
ام كلثوم - ارشيفية

الزواج العرفي لم يكن بعيدا عن حياة الفنانين والوسط الفني، حيث وقع الكثيرون في هذا الأمر، وبعضها عرف وأعلن وأخر ظل سرًا لفترات طويلة، وخلال السطور التالية نرصد أبرز حالات الزواج العرفي التي تمت بين النجوم منذ بداية السينما وحتى وقتنا الحالي.

كوكب الشرق “أم كلثوم”

فصاحبة الصوت الذهبي كوكب الشرق “أم كلثوم” لم تنجو هي الأخرى من فخ الزواج العرفي، فتزوجت من الكاتب مصطفى أمين لمدة 11 عاما وعلى الرغم من حرص الطرفان على إخفاء الزاوج إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك.

سيدة الشاشة “فاتن حمامة"

سقطت سيدة الشاشة فاتن حمامة هي الأخرى في بئر الزواج العرفي، حيث تزوجت من المخرج عزالدين ذوالفقار وقد حرصا الطرفان على إخفاء الزواج خوفا من والدها الذي كان يرفض زواجه منها.

السندريلا “سعاد حسني”

وكان السندريلا “سعاد حسني” هي الأخرى ضحية من ضحايا الزواج العرفي وتزوجت بالعندليب الأسمر “عبدالحليم حافظ”، حيث أن من أكد هذا الزواج المذيع والإعلامي الكبير “مفيد فوزي”.

نبيلة عبيد

واكملت المسيرة الفنانة “نبيلة عبيد” والتي تزوجت عرفيًا من الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس المخلوع حسني مبارك.

إلهام شاهين

لم ينكشف أمر زواج الفنانة إلهام شاهين برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، إلا بعد أن هددها بإلقاء ماء النار على وجهها، وانتهت قضيتهما في المحاكم، بعد أن كانت تصرح دائما أنها غير مرتبطة، وأنها سعيدة بحياتها بدون زواج.

زينة وأحمد عز

وهي القضية الأشهر التي سلط عليها الإعلام الضوء بسبب رفع قضية نسب على أيدي الفنانة “زينة” ضد الفنان “أحمد عز” للاعتراف بأطفالها، وعلى الرغم من نفي عز أن يكون الأطفال هم أولاده إلا أنه في نهاية المطاف أقرت المحكمة بنسبهم له.

سمية الخشاب

وكان من ضمن قضايا الزواج العرفي في الوسط الفني هو زواج الفنان مدحت صالح من الفنانة “سمية الخشاب” لمدة عامين وإعلانه الأمر في أحد البرامج التلفزيونية ولم تنفي “سمية” أمر الزواج كعادتها في نفي الشائعات.

البنك الأهلي
أم كلثوم فاتن حمامة سعاد حسني سمية الخشاب إلهام شاهين مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB