موقع السلطة
الخميس، 30 يونيو 2022 04:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الزراعة: الدولة تطمح من خلال مشروع مستقبل مصر في خدمة الأجيال المقبلة (فيديو)

متحدث الزراعة-أرشيفية
متحدث الزراعة-أرشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مشروع مستقبل مصر يعتبر واحداً من ضمن المشروعات التي تُنفذها الدولة المصرية، وخطة طموحة لزيادة المساحات المنزرعة، قائلاً: "احنا بنزود المساحة المنزرعة علشان نعطي فرصة للأجيال القادمة انهم يلاقوا حصاد وأفق جديدة يقدروا من خلالها انهم يزرعوا ويشتغلوا فيه".

وأضاف محمد القرش خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مناطق وادي النيل والدلتا أصبحت الآن أكثر رحابة حيث يعملوا على زيادة الإنتاجية والمحاصيل والسلع والمنتجات الزراعية المتعددة، مؤكداً أن هذا ناتج عن جهود الدولة المصرية في المقام الأول.

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية أنشأت بنية تحتية لشبكة الطرق، سواء كهرباء، أو مياه، وكل المقاومات الأساسية التي يستطيع من خلالها أن ينجح الاستثمار، مشيراً إلى شبكة الطرق غير الناهية التي كان لها دور كبير في توصيل المناطق ببعضها، وتسهيل حركة التجارة.

وتابع محمد القرش قائلاً: "هناك بعض الطرق تعتبر شرايين حياة للدولة المصرية .. ومحور الضبعة هو واحد من أهم شرايين الحياة، حيث تم زراعة حوالي 2.2 مليون فدان آلا وهو مشروع الدلتا الجديدة".

البنك الأهلي
الزراعة وزارة الزراعة المتحدث باسم الزراعة وزير الزراعة مشروع مستقبل مصر أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB