موقع السلطة
الأحد، 26 يونيو 2022 01:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مصرع وإصابة 18 شخصا في حادثين منفصلين بالمنيا

سيارة إسعاف-أرشيفية
سيارة إسعاف-أرشيفية

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرين في حادثين منفصلين على طرق المنيا، مساء أمس السبت، إحداهما بالطريق الزراعي السريع إثر سقوط ميكروباص بترعة الإبراهمية وتصادم سيارتين بطريق كوبري أبو شناف الزراعي، وجارٍ البحث عن مفقودين.

وارتفع ضحايا حادث سقوط ميكروباص كان يقل عددًا كبيرًا من الطلاب والركاب داخل الترعة الإبراهيمية، إلى 5 وفيات وانتشال 6 آخرين، وجارٍ البحث عن 3 مفقودين في المياه كانوا في طريقهم من المنيا إلى مركز مغاغة، وانتشال الميكروباص.

من جهته، انتقل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، والدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، الدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بالمنيا، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس عبد الحميد البركاوي وكيل وزارة الري، وعدد من نواب البرلمان، والجهات المعنية، إلى موقع الحادث.

ووجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل مع الحادث، والدفع بسيارات الإسعاف والمسعفين والحماية المدنية وفرق التدخل السريع والطوارئ، والتنسيق مع المرور لتحقيق أعلى سيولة مرورية من أجل تسهيل مهمة الإسعاف، والتنسيق مع مديرية الصحة للتعامل مع المصابين.

كما شدد على فصل الكهرباء عن المنطقة لتسهيل أعمال الإنقاذ، والدفع بونش تابع للمحافظة لسحب الميكروباص من المياه عقب أعمال الإنقاذ.

فيما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن بالتعامل الفوري مع الموقف وتوفير ما يلزم للمصابين وصرف الإعانات العاجلة لأهالي المتوفيين.

كما انتقل المحافظ، إلى مستشفى المنيا العام لمتابعة حالة المصابين، واطمئن على تلقيهم العناية الطبية اللازمة.

وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وتبين من التحريات إصابة 6 أشخاص، تم انتشالهم وهم: "حنان سعودي عبد العظيم مغاغة 40 سنة، ودينا محمد عنتر مغاغة 25 سنة، وعبد الرحمن مختار عبد الرحمن عزبة شاهين بندر المنيا 34 سنة، ونرمين رفعت سمعان، وأميرة ناصح سمعان، وليد رجب محمد، زهرة مركز المنيا 30 سنة".

كما تم انتشال جثة كل من: "حسن معوض محمد مغاغة 73 سنة، مارتينا منير يوسف تادرس 28 سنة، مغاغة، آية إبراهيم علي أحمد 28 سنة، العدوة، وهالة جمال محمد رياض 29 مغاغة، ورجل مجهول الاسم والهوية.

ويبذل رجال الإنقاذ جهودهم للبحث 3 مفقودين باقي الركاب.

كما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم ميكروباص بسيارة ملاكي بالقرب من مدخل قرية صفط الخمار، عند مدخل كوبرى أبو شناف، وإصابة 7 منهم حالات حرجة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعي.

البنك الأهلي
سيارة سيارة إسعاف مصرع إصابة إصابات أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB