موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى تغيير مفهوم المنطقة الخضراء في بغداد

رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي-أرشيفية
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي-أرشيفية

دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء إلى تغيير مفهوم المنطقة الخضراء ورجوعها إلى سابق عهدها بالأسماء الأصلية لاحيائها في بغداد.

وقال الكاظمي ، خلال زيارته إلى مبنى أمانة بغداد، :"بغداد عاصمة السلام تعيش اليوم معاناة كبيرة وإهمالاً واضحاً على الرغم من الدعم الحكومي للنهوض بواقع العاصمة" .

وأضاف "يصيبنا الحزن والألم حين نرى واقع بغداد بهذا الشكل، وهذا التقصير يمتد لسنوات، وهو أمر لا يليق بنا جميعاً كمسؤولين ويجب أن يكون هناك جهد استثنائي في بغداد لخلق بيئة إجتماعية، وخدمات بلدية مستقرة مما ينعكس بشكل إيجابي على كل مفاصل الحياة

وأعرب عن أسفه رؤية بغداد بهذا الحال من الزحام، وتأثير التخطيط العبثي لأصحاب النفوذ مما تسبب في ارتفاع أسعار العقارات في مناطق معينة من المدينة والعمل على رفع المظاهر التي لا تليق بعاصمة عريقة مثل بغداد.

وأضاف :" خلال العواصف الترابية التي مرت مؤخراً كنا نأمل من أمانة بغداد أن تؤدي واجبها وتطلق حملة موازية لتنظيف الشوارع ويؤسفني أن أرى نصب الحرية وساحة الأمة بهذا الوضع".

وقال إن" ظاهرة الزحامات المرورية في بغداد غير مقبولة، وهناك بعض السيطرات الأمنية أضحت تشكل وسيلة إعاقة"، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية اتخذت قراراً بعدم استثمار منطقة معسكر الرشيد وتحويله إلى متنزهات عامة، والبدء بمشروع مترو بغداد والنقل النهري بأسرع وقت .

البنك الأهلي
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الكاظمي رئيس العراق الحكومة العراقية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB