موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

سنة حبس في انتظارها لبيع المُستحضرات المغشوشة.. من هى قمر الوكالة؟

قمر الوكالة
قمر الوكالة

كشفت تحقيقات نيابة بولاق أبو العلا، اليوم الإثنين ، في واقعة ضبط فتاة قمر الوكالة تبيع مستحضرات تجميل مغشوشة بمنطقة الوكالة عن أن المستحضرات منتهية الصلاحية وتسببت في الضرر لصحة المواطنين وإيذائهم.

وتبين أن الفتاة تروج مواد تجميلية وكريمات متعددة مجهولة المصدر ومخالفة للمواصفات، بسعر مجهول مدعية أنها منتجات أصلية ولشركات كبرى، وأنها لم تكتفِ بذلك بل روجت تلك المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتضليل المواطنين وحثهم على الشراء.

وقد وجهت نيابة بولاق أبو العلا الجزئية، تهمة الغش التجاري لـ "قمر الوكالة"، لبيعها مستحضرات تجميل مغشوشة ومقلدة، وإضرار المنتجات ببشرة الفتيات، وترويج منتجات فاسدة تضر بالمواطنين.

وتتضمن العقوبة المنتظرة لها وفقًا لتهمة الغش التجاري إنه وفقا لقانون قمع الغش والتدليس رقم ٤٨ لسنة ٤١ المعدل بالقانون رقم ٢٨١لسنه ١٩٩٤، نص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع في أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق في أحد الأمور، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا كان الغش في الكم أو الكيف.

كما أنه إذا نشأ عن جريمة الغش وفاة شخص أو أكثر تكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر. كما أن القضاء يعتبر تلك الجريمة جنحة، مؤكدا أنه يجب إصدار تعديل تشريعي يمنع القاضي من استخدام الرأفة في مثل تلك الجرائم الآثمة، وأن يزيد الحد الأدنى لعقوبة تلك الجريمة، لـ10 سنوات.

البنك الأهلي
قمر الوكالة بولاق أبو العلا مجهولة المصدر كريمات فيسبوك الغش التجاري مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB