موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

التحفظ على جميع أموال مستريح أسوان بكل البنوك

متهم_أرشيفية
متهم_أرشيفية

أصدرت جهات التحقيق بمحافظة أسوان، أمرًا بالتحفظ على أموال مصطفى البنك الشهير بـ مستريح أسوان، وذلك على خلفية اتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بادعاء توظيفها.

وتلقت البنوك المصرية إخطارًا يشير إلى إصدار قرارًا بمنع مصطفى البدري، وشهرته مصطفى البنك والمعروف بـ مستريح أسوان من التصرف في أمواله الشخصية دون أرصدة الشركات التي يساهم فيها.

ويشمل قرار المنع عدم التصرف في الأموال النقدية أو منقولة أو السائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو ودائع أو محافظ إلكترونية مملوكة له بالبنوك، وغيرها وأمواله العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن او ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.

وبحسب القرار لا يسري أمر المنع من التصرف على المرتب أو المعاش الحكومي باعتباره نفقة مؤقتة.

وكانت النيابة العامة أصدرت قرارًا بحبس مصطفى البنك المعروف بـ مستريح أسوان وآخرين، على ذمة التحقيقات معهم لاتهامهم بالاستيلاء على أموال مواطنين بدعوى استثمارها بغير ترخيص.

وتلقت النيابة في مطلع شهر مايو الجاري، عدة بلاغات من عدد من المواطنين تشير إلى استيلاء مصطفى البنك وآخرين على أموال المواطنين بدعوى توظيفها في تجارة الماشية، بوعود منحهم أرباح تلك التجارة.

ولفتت النيابة إلى أن البنك استولى على 9 ملايين جنيه من ضحاياه وتهرب من سداد الأرباح التي وعد بها، فقررت التحفظ على 447 ماشية ضبطت بمزرعة يملكها، وحُرر ما يزيد عن 800 بلاغ ضد المتهم.

البنك الأهلي
جهات التحقيق مستريح أسوان الأموال النقدية النيابة العامة المعاش الحكومي اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB