موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تأجيل محاكمة 4 متهمين بتزوير مستندات إفراج جمركي بميناء الإسكندرية لـ30 مايو

محاكمة-أرشيفية
محاكمة-أرشيفية

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار رفعت محمد علي عامر، اليوم الأحد، محاكمة 4 أشخاص، لجلسة 30 مايو الجاري؛ للمرافعة؛ لاتهامهم في واقعة تزوير محررات رسمية؛ بقصد الإفراج عن رسالة جمركية من ميناء الإسكندرية البحري، وذلك في القضية رقم 1133 لسنة 2019 جنايات الميناء.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية البحري، إخطارًا من إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة؛ حول قيام 4 أشخاص بتزوير محررات رسمية؛ لإنهاء إجراءات الإفراج عن رسالة جمركية.

وكشفت التحقيقات، قيام كل من: "و.م.ا"، و"أ.م.م"، و"ا.ع.ت"، و"ي.م.م"، لاتهامهم بالتزوير في محررات رسمية، وقيام المتهم الأول، بالاتفاق والمساعدة مع أخر "مجهول" بتزوير محررات رسمية من الملفات الأسترادية، بإضافة عبارة "لا مانع من الإفراج الجمركي" لرسالة جمركية تتبعهم.

وأضافت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن المستندات الخاصة بعملية الإفراج الطبي تابعة لوزارة الصحة، بجانب تقليد خاتم شعار الجمهورية "النسر" وكذلك خاتم أخر خاص بمركز التخطيط والسياسات الدوائية التابع لإدارة المراقبة.

وبالتحفظ على المسندات المزورة وعرضها على الجهات المختصة، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم.

البنك الأهلي
محاكمة المحاكمة محاكمات متهم قتل أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB