موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. وزير المالية: الإفراج 1390 شهادة جمركية وارد نهائي خلال أبريل الماضي

وزير المالية-أرشيفية
وزير المالية-أرشيفية

تلقى محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، أفرجت عن مشمول 1390 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال أبريل الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، والبقول، والذرة، والسيارات وقطع الغيار» جاء ذلك وفقا للبيان وزارة المالية اليوم.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت ٣٣٦ مليونًا و٩٤٤ ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات مليارًا و٥٩٢ مليونًا و٦٣٣ ألف جنيه.

أوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، صدرت خلال أبريل الماضي، مشمول ١٧٨٤ بيانًا جمركيًا صادر تحت مختلف النظم الجمركية، بقيمة إجمالية بلغت مليارًا و٩٤٨ مليونًا و٨٥٧ ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «المواد الغذائية، والعصائر».

أشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال أبريل الماضي، بلغت نحو مليار و٩٢٩ مليونًا و٧٧٧ ألف جنيه.

البنك الأهلي
وزير المالية محمد معيط شهادة جمركية وارد نهائي الشهادة الجمركية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB