موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خبير أثري يكشف حقيقة ظهور تمثال «أبو الهول» غامض العينين (خاص)

الدكتور أحمد عامر-أرشيفية
الدكتور أحمد عامر-أرشيفية

علق الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات الدكتور أحمد عامر، على تداول رواد السوسيشال ميديا عن ظهور تمثال "أبو الهول" وهو غامض العينين، أن ذلك عارٍ من الصحة، ومجرد تخاريف وخزعبلات، وهي مجرد شائعات لتشتيت وإلهاء الرأي العام، وأن تمثال "أبو الهول" لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين لم يتأثر بأي شئ.

وأشار "عامر"، في تصريح خاص لـ "موقع السلطة"، إلى أن هناك العديد من الأساطير إرتبط ذكرها بالفراعنه مثل "لعنه الفراعنه"، و"الزئبق الأحمر"، كما نجد منها أيضا حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول، وغيرها من الخرافات.

وتابع "عامر" أن تمثال أبو الهول منذ القدم مثار للجدل والأقاويل والشائعات، وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة، ويعتبر تمثال "أبو الهول" من السمات الهامه والمميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة، تم نحت التمثال فى صخر المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة "2613-2494 ق.م." مما يجعله الأقدم.

وكانت تماثيل أبي الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة لقوته، ونجد أيضا أن ملوك الدولة في عهد الدولة الحديثة كانوا يصورون بوجوهم علي شكل تمثال "أبوالهول" وهذا دليل علي أهمية وقوته في الحضارة المصرية القديمة.

البنك الأهلي
خبير خبير أثري الخبير الأثري أبو الهول تمثال أبو الهول أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB