موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 07:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

سقوط متهم بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة

المتهم_أرشيفية
المتهم_أرشيفية

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من القبض على عاطل متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة بمنطقة الوراق، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

توصلت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى تورط عاطل في الاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها بين عملائه في منطقة الوراق.

عقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة، وبمواجهته اعترف بحيازته المضبوطات للاتجار بها، وأرشد عن مصدر الحصول عليها، فتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

البنك الأهلي
رجال المباحث محضر النيابة المتهم الاقراص المخدرة اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB