موقع السلطة
الأربعاء، 18 مايو 2022 06:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

الشموع السوداء فيلم أعاد لـ صالح سليم موهبته الفنية أمام نجاة

جانب من فيلم الشموع السوداء
جانب من فيلم الشموع السوداء

يمر اليوم الجمعة 13 مايو، 60 عاماً على عرض فيلم "الشموع السوداء" الذي خاض به لاعب ورئيس النادي الأهلي الراحل، صالح سليم ثاني تجاربه في التمثيل، والذي وضعه في منافسة قوية مع نجوم السينما الكبار في هذه الفترة لاسيما وأن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً ونال صالح سليم إشادات واسعة على آدائه التمثيلي في هذا الفيلم.

وجسد صالح سليم خلال أحداث الفيلم شخصية الشاب "أحمد" الشاعر الذي أصيب بالعمى في حادث أثناء ركوبه على حصانه وذلك عندما شاهد خيانة حبيبته له، ومن هنا جاءت حدة طباع وقسوة سلوكه مع النساء، وبعد ذلك قرر العيش مع والدته (أمينة رزق) وصديقه عبد المعطي (فؤاد المهندس) في الريف، وقلبه ممتلئ بالحقد والكراهية لكل النساء حتى قابل ايمان الممرضة التي جسدت دورها نجاة الصغيرة وتغيرت أحواله ووقع في حبها.

الشموع السوداء

وافق صالح سليم على تقديم فيلم "الشموع السوداء"، رغم استبعاده فكرة تكرار تجربة التمثيل مرة أحرى بعد فيلم "السبع بنات" الذي لم يحقق فيه النجاح المنتظر، إلا أن وجود الفنانة نجاة الصغيرة في الفيلم وحبه الكبير لصوتها جعله يشارك في الفيلم، كما أنه عندما عرف بوجود كلب في الفيلم وهو يمتلك كلب خاص به، اقترح ان يمثل معه كلبه الشخصي "روي" خاصة وأن الكلب يفهمه ويدرك إشاراته.

تبدل الحال بعد عرض الفيلم وتحولت الانتقادات التي واجهها صالح سليم إلى إشادات بتمثيله وبالدور الذي جسده خاصة وأنه دور صعب ويحتاج إلى خبرات تمثيلية كبيرة، وبعهدها انتشر شائعات قوية بوجود قصة حب تجمع صالح سليم ونجاة وذلك بعد الأجواء والأغاني الرومانسية في أحداث الفيلم والتي أحبها الجمهور.

فيلم "الشموع السوداء" بطولة نجاة الصغيرة، صالح سليم، أمينة زرق، فؤاد المهندس، صلاح سرحان، ملك الجمل، ثريا فخرى، بدر نوفل، نوال أبو الفتوح، حسين إسماعيل، محمد شوقى، ، وسيناريو عز الدين ذو الفقار وحوار ضياء الدين بيبرس وإخراج عز الدين ذو الفقار.

صالح سليم ونجاة

البنك الأهلي
الشموع السوداء فيلم فيلم الشموع السوداء أفلام أفلام مصر أخبار مصر موقع السلطة

الفيديو

CIB
CIB