موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إصابة 12 فلسطينيا أحدهم إصابته خطيرة برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي-أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي-أرشيفية

أصيب 12 فلسطينيا بجروح أحدهم إصابته خطيرة اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي في كل من جنين ورام الله في الضفة الغربية بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وأفادت وزارة الصحة في بيان بإصابة 11 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم جنين للاجئين ومحاصرته منزلا سكنيا.

وأوضحت الوزارة أن إحدى الإصابات خطيرة (رصاصة حية في البطن)، فيما وصفت بقية الإصابات بالمتوسطة إلى طفيفة.

وبحسب مصادر محلية قصف الجيش منزلا في مخيم جنين للاجئين بقذائف "الإنيرجا"، بعد محاصرته منذ ساعات الصباح.

وشوهدت أعمدت الدخان تتصاعد من المنزل المحاصر، فيما نشر الجيش الإسرائيلي القناصة في عدة مواقع وعلى أسطح المنازل المجاورة، وسط سماع تبادل لإطلاق النار في المكان.

واندلعت مواجهات في محيط المنزل المحاصر بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي رد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

من جهة أخرى أعلنت مصادر إسرائيلية أن قواته أطلقت النار على شاب فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن بالقرب من مستوطنة بيت إيل شمال رام الله وتم إصابته.

ولاحقا ذكرت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية نقلت الشاب المصاب إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج دون تحديد حالته.

وبحسب مصادر فلسطينية قتل 52 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وشرق القدس منذ مطلع العام الجاري في ظل تصاعد حوادث التوتر التي تضمنت سلسلة هجمات فلسطينية فردية خلفت مقتل 19 إسرائيليا منذ منتصف مارس الماضي.

البنك الأهلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي احتلال إصابة الإصابة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB